رويترز: البحرين سجنت مصورا صحفيا في اتهامات بالإرهاب

2015-11-25 - 6:42 م

مرآة البحرين (رويترز): قالت منظمة مراسلون بلا حدود يوم الثلاثاء إن البحرين سجنت هذا الأسبوع مصورا صحفيا يعمل بالقطعة لمدة عشر سنوات وجردته من جنسيته بعد أن أدانته في اتهامات بالإرهاب.

وقالت المنظمة إن سيد أحمد الموسوي اتُهم بإعطاء بطاقات هواتف محمولة لمتظاهرين والتقط صورا لاحتجاجات مناهضة للحكومة.

ونقل تقرير بثته وكالة أنباء البحرين يوم الإثنين عن المحامي العام أحمد الحمادي قوله إن المحكمة العليا حكمت على ثلاثة متهمين بالسجن لمدة 15 عاما وعلى ثلاثة أشخاص آخرين بالسجن لمدة عشر سنوات لتشكيل خلية إرهابية والانضمام إليها.

ولم تذكر أسماء أي من المحكوم عليهم بالسجن ولم يتضح ما إذا كان الموسوي بينهم.

ونقلت عنه قوله إنهم تدربوا على صنع متفجرات ونظموا عدة اجتماعات حاشدة بطريقة غير قانونية وحازوا قنابل حارقة وارتكبوا أعمال تزوير لغرض الإرهاب ومحاولات قتل عمد في عامي 2013 و2014.

وتستضيف المملكة التي تحكمها أسرة سنية الأسطول الخامس الامريكي في الخليج وشهدت اضطرابات متقطعة منذ احتجاجات حاشدة في عام 2011 تزعمتها الغالبية الشيعية للمطالبة بإجراء إصلاحات ومنحهم دورا أكبر في الحكم.

وتنفي الحكومة اتهامات المعارضة بالتمييز ضد الشيعة وتقول إن المعارضة لديها أجندة طائفية ومدعومة من إيران وهو اتهام تنفيه طهران والجماعات الشيعية.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن الحمادي قوله إنه في قضية منفصلة أعادت نفس المحكمة النظر في حكم على 16 متهما بالسجن 15 عاما وعلى ثلاثة آخرين بالسجن لمدة عشر سنوات.

وقال إنه يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني سجنت البحرين 12 شخصا وسحبت الجنسية منهم لشن هجمات بالقنابل على الشرطة في عامي 2013 و2014.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus