سلطنة عمان تعلن إجلاء ثلاثة أميركيين من اليمن بعد "العثور" عليهم

2015-11-20 - 6:11 م

مرآة البحرين (أ ف ب): أعلنت وزارة الخارجية العمانية الخميس إنها أجلت ثلاثة أميركيين بعد "العثور" عليهم، بناء على طلب من الولايات المتحدة، ونقلوا إلى السلطنة من العاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون منذ أكثر من عام.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية الرسمية عن مصدر مسؤول في الخارجية قوله أنه، وبناء لتوجيهات من السلطان قابوس بن سعيد "لتلبية طلب الحكومة الامريكية المساعدة في العثور على ثلاثة مواطنين أمريكيين في اليمن، فقد قامت الجهات المعنية في السلطنة بالتنسيق مع الجهات اليمنية للعثور عليهم والسماح لهم بمغادرة اليمن".

أضافت "تم مساء أمس نقلهم من صنعاء إلى مسقط على متن طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني تمهيداً لعودتهم إلى بلادهم".

ولم يوضح البيان هوية الاميركيين، أو الظروف التي كانوا يتواجدون فيها.

وسبق للسلطنة أن ساهمت في إجلاء أجانب ومفقودين وموقوفين من اليمن. ففي سبتمبر/أيلول، أكدت السلطنة أنها قامت بوساطة أدت إلى الإفراج عن ستة أجانب كانوا محتجزين لدى أجهزة أمنية موالية للحوثيين، هم ثلاثة سعوديين وأميركيان وبريطاني.

وسلطنة عمان هي الدولة الخليجية الوحيدة غير المنضوية في التحالف العربي بقيادة السعودية، والذي ينفذ ضربات جوية منذ مارس/آذار، ويوفر دعما ميدانيا لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ضد الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus