وزيرة مصرية تقول إن البحرين لم تصرف رواتب المعلمين المصريين الجُدد

2015-11-13 - 5:10 م

مرآة البحرين: قالت وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، نبيلة مكرم، إنها التقت وزير التربية والتعليم البحريني ماجد النعيمي، وناقشت معه أزمة تأخر صرف رواتب المعلمين المصريين الجدد، مشيدة بجهود الوزارة في تسهيل صرف سُلفة للمعلمين المصريين لحين صرف رواتبهم الشهري.

وخلال مؤتمر صحافي عقدته مكرم يوم أمس الخميس (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) في مبنى السفارة المصرية بأم الحصم، قبل لقائها عدداً من الجالية المصرية في البحرين، ذكرت أن وزير التربية أبلغها بوجود لجنة من البحرين تزور مصر من أجل الالتقاء بالمعلمين المصريين الراغبين في العمل داخل البحرين، إلا أن إنهاء إجراءات مغادرة المعلمين تتأخر، مطالباً إياهم بتسهيل الإجراءات والإسراع فيها، ليتمكن المعلمون من القدوم إلى البحرين قبل بدء العام الدراسي الجديد، بحسب قولها.

وتحدثت عن مشكلة عدم وجود التأمين الاجتماعي على المصريين العاملين في الخارج، مشيرة إلى أنها التقت وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني جميل حميدان، وطلبت منه النظام المعمول به في البحرين مع البحرينيين العاملين في الخارج.

يُشار إلى أن الوزيرة نبيلة مكرم تواجدت في البحرين كآخر محطة ضمن جولة على عدد من الدول لحث المصريين المغتربين للمشاركة في الانتخابات البرلمانية في بلادها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus