زعيم المعارضة غاب عن جلسة استئنافه لأسباب مجهولة: تأجيل محاكمة الشيخ علي سلمان حتى 14 ديسمبر المقبل

2015-11-12 - 5:30 م

مرآة البحرين: أجلت محكمة الاستئناف العليا اليوم الخميس (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، قضية زعيم المعارضة البحرينية وأمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان حتى جلسة (14 ديسمبر/كانون الأول 2015)، وذلك لعدم اكتمال هيئة المحكمة، إذ لم يتم جلب سلمان لجلسة المحكمة اليوم، كما لم يكتمل نصاب القضاة وُفق شهود عيان.

ولم يُعرف بعد أسباب عدم إحضار السلطات للشيخ علي سلمان إلى جلسة المحاكمة، فيما جددت هيئة الدفاع مطالبتها بتمكينه من الاطلاع على أوراق القضية، وهو الطلب الذي لم تستجب له هيئة المحكمة.

وترفض إدارة سجن جو المركزي السماح بإدخال أية أوراق لسلمان قبل الإطلاع عليها وهو ما عده فريق الدفاع خرقاً لمبدأ السرية في العلاقة بين الدفاع وموكلهم.

يُشار إلى أن الخارجية الأمريكية طالبت الأسبوع الماضي بإسقاط التهم الموجهة للشيخ علي سلمان، بعد تقرير لفريق الأمم المتحدة المعني بالاعتقال التعسفي الذي اعتبر سلمان "محتجز تعسفياً" وطالب بالإفراج عنه وتعويضه عن المدة التي قضاها في السجن.

الجدير بالذكر إن رئيس المحكمة الكبرى الجنائية الأولى وأحد أبناء الأسرة الحاكمة محمد بن علي آل خليفة، والذي حكم على العشرات من المحتجين بمدد سجن طويلة، مرشّح لعضوية محكمة الاستئناف التي تنظر في قضية زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان حالياً، فيما كان أحد أبناء الأسرة الحاكمة (حمد بن سلمان آل خليفة) عضواً في المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة التي قضت بحبس أمين عام الوفاق 4 سنوات.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus