"العفو الدولية": الشيخ علي سلمان سجين رأي ويجب الإفراج عنه

2015-11-01 - 12:37 ص

مرآة البحرين: دعت منظمة العفو الدولية السلطات البحرينية إلى الافراج الفوري وغير المشروط عن أمين عام جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان وإسقاط التهم، مؤكدة أنه "سجين رأي يحاكم لممارسته حرية التعبير".

وجددت المنظمة في بيان حديث مطالبتها بـ"احترام وصون الحق في حرية التعبير وإلغاء القوانين التي تجرم الممارسة السلمية للحق في حرية التعبير وتكوين المنظمات والتجمع السلمي".

وأشارت منظمة العفو إلى استمرار جلسات الاستئناف في الحكم الصادر بحق الشيخ علي سلمان بالسجن لأربع سنوات في محاكمة وصفتها بأنها "غير عادلة".

وكانت ثاني جلسات الاستئناف قد عقدت بتاريخ 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 في العاصمة المنامة.

وقالت المنظمة إن "القاضي رفض عرض التسجيل المرئي لخطابات الشيخ علي سلمان والتي تكشف أن المقتطفات المستخدمة كدليل للحكم الذي صدر بحقه أخرجت من سياقها، وأن القاضي لم يذكر السبب وراء هذا الرفض".

كما أضافت أن النيابة العامة "قاطعت هيئة الدفاع عن الشيخ علي أثناء تقديمها الدفاع في المحكمة في حين سمح للشيخ بالحديث أمام المحكمة وقد أنكر جميع التهم وقال انه يطالب بالتغيير السياسي والدستوري من خلال النشاط السلمي وانه يحاكم لرأيه".

وتطرّقت إلى "انتهاك حق الخصوصية للشيخ علي سلمان مع هيئة الدفاع عنه وعدم تمكينهم من إعداد خطة الدفاع مما يجعل المحاكمة تفتقر إلى عناصر مهمة للمحاكمة العادلة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus