وفاة والدة عبدالجليل السنقيس... و"رجب" يدعو للإفراج عنه للمشاركة في التشييع

2015-10-30 - 12:38 ص

مرآة البحرين: دعا رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب السلطات للإفراج عن القيادي عبدالجليل السنقيس وأخيه عبدعلي السنقيس، للمشاركة في تشييع والدتهما التي توفيت اليوم (الخميس 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

وقال نبيل رجب إن من أسوأ اللحظات التي عشتها داخل السجن ولن أنساها أبدا هي تلك اللحظات التي فقدت فيها والدتي وحرماني من مجلس عزائها وهو موقف تمثل فيه كل الظلم والاستبداد والكراهية والانتقام مني نتيجة دفاعي عن حقوق الانسان.

وأضاف رجب "يعود شريط الذاكرة والألم مرة أخرى كلما سمعت عن مأساة شبيهة قد حلت بصديق كتلك التي حلت بي، وهو الحزن الذي يلم بيّ الآن بعد سماعي نبأ وفاة والدة المناضل الحقوقي الدكتور عبد الجليل السنكيس وأخوه الناشط عبد علي السنكيس.

وتابع رجب "كل ما اتمناه وأدعو له هو أن يسمح لهما بالمشاركة في مراسيم العزاء مع أفراد اسرهم الذين عانوا جميعهم الظلم نتيجة دفاعهم عن حرية هذا الشعب وحقوقه الانسانية.

ونشر رجب صورة له إلى جانب الناشط البارز عبد الهادي الخواجة وهما يساعدان الفقيدة والدة السنكيس بعد الاعتداء على اعتصام شاركت فيه بنفسها احتجاجا على اعتقال السنكيس في مطار البحرين بعد عودته من الخارج.

عبدالجليل السنكيس


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus