السجن 10 سنوات لعادل فليفل وغرامة 500 دينار في قضية حيازة أسلحة

2015-10-29 - 6:09 م

مرآة البحرين: قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي ابراهيم الزايد وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله وأمانة سر يوسف بوحردان 29 بالسجن 10 سنوات على العقيد السابق في وزارة الداخلية عادل فليفل بعد إدانته بحيازة أسلحة متنوعة وذخائر من دون ترخيص، وقررت تغريمة 500 دينار، وقضت على 7 آخرين معه في القضية (سائقه ومرافقيه) بالسجن 3 سنوات عن التهم ذاتها مع تغريم كل واحد منهم 500 دينار وأمرت بمصادرة الأسلحة المضبوطة.

وكان رئيس النيابة الكلية فهد البوعينين، قد صرح بتاريخ 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، بأن النيابة باشرت التحقيق، فيما أسفرت عنه تحريات الإدارة العامة للمباحث الجنائية من قيام أحد الأشخاص باستيراد أسلحة وحيازتها على خلاف أحكام القانون، إذ أصدرت إذناً بضبط وتفتيش شخص ومسكن المتهم، وقد أسفر التفتيش عن العثور على عدد من الأسلحة النارية وكمية من الذخائر.

ويعتبر الحكم الصادر من محكمة أول درجة حكماً ابتدائياً، ويستطيع فليفل التقدم بالطعن على الحكم أمام الاستئناف ولاحقاً التمييز التي يعتبر حُكمها نهائياً في حال صدوره وغير قابل للطعن.

يذكر أن العقيد السابق عادل فليفل ورد اسمه في العديد من شهادات المعارضين إبان التسعينات، وهو أحد أبرز المتهمين في تعذيب معارضين، وقد وثّقت ذلك منظمات حقوقية ولجان تابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus