السفير: ضغوط منظمات حقوقية قد تكون وراء تأخير سلمان آل خليفه ترشحه لرئاسة الـ"فيفا"

2015-10-25 - 12:43 ص

مرآة البحرين: قالت صحيفة "السفير" اللبنانية إنه كان من المتوقع أن يعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفه أمس رسمياً ترشحه إلى انتخابات رئاسة الـ "فيفا" المقررة في 26 فبراير/ شباط 2016، بعدما أعلن نيته في الترشح بداية الأسبوع الحالي، لكن ذلك لم يحصل.

ورأت الصحيفة بأن "الضغوط التي مارستها وتواصل ممارستها «منظمة حقوق الإنسان» على ترشحه، حال حتى الآن دون ذلك، مع احتمال وجود أسباب أخرى، قد تكون من بينها ممانعة أميركية".

وكانت "منظمة حقوق الإنسان الدولية" قد شنت هجوماً على الشيخ سلمان بعد إعلانه نيته الترشح في ظل الفضائح التي تعصف بأهم المؤسسات الرياضية العالمية، واتهمته مع «عائلته الملكية» بقمع وحشي لمظاهرات تدعو للديموقراطية في البحرين العام 2011».

ويقفل باب الترشح رسمياً يوم الإثنين المقبل.

وقالت المنظمة إن "سلمان كان له دور رئيسي في تهديد ومنع رياضيين في البحرين بمشاركتهم في مظاهرات احتجاجية على نظام الحكم في البحرين، والمظاهرات الداعية الى إقامة نظام ديموقراطي العام 2011، وبعض هؤلاء الرياضيين تعرضوا للسجن وللتعذيب بأوامر وتوجيهات منه، وكان له دور ريادي في الإشراف على حملات القتل والتعذيب والسجن التي أدت في نهاية المطاف الى إخماد نيران الثورات من أجل الديموقراطية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus