تجديد حبس الشيخ حسن عيسى 15 يوماً رغم انتهاء التحقيق

2015-10-23 - 5:33 م

مرآة البحرين: أفاد عضو هيئة الدفاع عن النائب السابق الشيخ حسن عيسى المحامي عبدالله الشملاوي أن النيابة العامة جددت للمرة الرابعة يوم أمس الخميس (22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري) حبسه 15 يوما آخر، رُغم انتهاء التحقيق معه، في حين كان آخر تمديد بحسبه تم في (7 أكتوبر الجاري)".

ومن جانبها، قالت جمعية الوفاق أن "النائب السابق قضى في الحبس مدة شهرين ويومين، ووفقا لقانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية الذي يحاكم به، فإنه قد يستمر في الحبس 4 أشهر أخرى قبل بدء محاكمته".

وبحسب المحامي الشملاوي فإن "الشيخ حسن عيسى محبوس وفق قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية، والذي يفسح المجال لحبسه لمدة 6 أشهر قبل بدء محاكمته"، وقد مضى منها شهران لحد الآن، وفق ما نقلت صحيفة الوسط.

يشار إلى أن الشيخ حسن عيسى اعتقل يوم الأربعاء (19 أغسطس/ آب 2015)، في مطار البحرين أثناء عودته مع أسرته من سفرة عائلية. فيما قالت وزارة الداخلية في وقتٍ لاحق إن عيسى الموقوف لديها متهم بـ "قضايا تتعلق بتمويل الإرهاب"، فيما قالت النيابة لاحقاً إن الشيخ حسن عيسى يتلقى أموال تبرعات ويقوم بتوزيعها على عوائل المعتقلين و"المطلوبين أمنياً".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus