منتدى البحرين: قدمنا 11 شكوى للمقرر الأممي حول اعتداءات السلطة على المظاهر العاشورائية

2015-10-20 - 6:06 م

مرآة البحرين: قال منتدى البحرين لحقوق الإنسان بأنّه قام بتقديم 11 شكوى للمقرر الأممي البروفيسور هاينر بيلفالدت حول اعتداءات السلطة على المظاهر العاشورائية والمستمرة منذ أسبوعين  بتاريخ 6 أكتوبر/تشرين الأول، مايعكس السلوك العدائي للدولة تجاه الحريات الدينية الخاصة بالسكان الأصليين من الطائفة الشيعية في البحرين.

وشدد المنتدى في بيان له الإثنين 19 أكتوبر/تشرين الأول 2015 على أنّ مثل هذه الانتهاكات هي وليدة البيئة الحاضنة لثقافة الكراهية والإقصاء التي حولت الجهات التنفيذية في السلطة إلى واجهة فاضحة للتمييز العرقي والمذهبي، مؤكدا استمرار الإعلام الرسمي إضافة إلى بعض منابر الجمعة في نشر خطابات الكراهية ضد جماعة إنسانية في المجتمع البحريني وهم الطائفة الشيعية.

وأضاف "منع المقرر الأممي الخاص بالحريات الدينية من زيارة البحرين، يعني تعطيل آلية من آليات الرقابة الدولية؛ لاستمرار انتهاك حرية المعتقد كأحد أوراق الضغط الرسمي وسياسات القمع الممنهجة؛ لذلك رفضت السلطة في سنة 2012 التوصية رقم 39 والتي تقدمت بها كندا".

وختم منتدى البحرين لحقوق الإنسان بيانه بالقول "ليس هنالك أي مبرر للممارسات الأمنية في نزع الأعلام واليافطات العاشورائية واستدعاء وترهيب المواطنين على خلفية تعليقهم للأعلام السوداء، داعيا السلطات إلى التوقف الفوري عن هذه التعديات غير القانونية والمخالفة للشرعة الدولية لحقوق الإنسان".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus