56 موظفة مؤقتة في وزارة العمل منذ 6 أعوام يطالبن بتثبيتهن

2015-10-19 - 2:07 م

مرآة البحرين: طالبت 56 موظفة يعملن في وزارة العمل بعقود مؤقتة، من الوزارة تثبيتهن في وظائفهن بعد أن قضين 6 سنوات من الخدمة، رافضات في الوقت ذاته تصريحات وكيل وزارة العمل صباح الدوسري التي أشار فيها إلى أن الوزارة لن تجدد عقودهن بعد انتهائها بسبب «دمجها مع وزارة التنمية الاجتماعية».

وأوضحت الموظفات أنهن يعملن في وزارة العمل وفق عقودٍ مؤقتة ضمن قائمة 1912 منذ العام 2009، والتي كان مؤملاً أن يتم تسكينهم في وظائفهن بعد مرور فترة بسطية من الزمن، "إلا أن الذي حدث، أنه وبعد مرور 6 سنوات على مشروع 1912 لازلنا نعمل بعقودٍ مؤقتة، بل والأسوء التلويح بتسريحنا بمجرد انتهاء مدد عقودنا الحالية".

وأشرن إلى "أننا لا نعمل بعقود مؤقتة وحسب، بل وتحت مسمى عامل متدرب غير محدد المهنة"، وتساءلن "هل يعقل أن نقضي 6 أعوام من الخدمة، ثم لانزال في عداد المتدربات؟".

وذكرن "أننا جميعاً من حملة شهادات البكلريوس في تخصصات مختلفة، ونعمل في أكثر الأماكن أهمية بالوزارة كمشروع توظيف الجامعيين، تحسين الأجور، المرصد الوظيفي، المعايير المهنية، وبكفاءة عالية بشهادة المسئولين، غير أن ذلك كله لم يشفع لنا أو لبعضنا على أقل تقدير في تثبيتنا في الوظائف".

وبينّ "والذي يزيد المعاناة، أن الوزارة تعمد إلى توظيف أفراد مستجدين في شواغر لديها، بنفس مؤهلاتنا الأكاديمية بينما تتجاهلنا من ذلك، وتبقي علينا مؤقتين برغم تراكم الخبرة لدينا".

وأفادت الموظفات "جلسنا مع المسئولين في وزارة العمل، وكانوا يعدوننا خيراً لكن شيئا من ذلك لم يحدث".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus