صحيفة محلية: "المواشي" سلمت أحد القصابين ذبيحة مضى على تعبئتها 11 يوماً

2015-10-19 - 1:35 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الوسط إنها تمكنت أمس الأحد 18 أكتوبر/تشرين الأول 2015 من رصد "وجود ذبيحة من الأغنام المبردة المذبوحة خارج البحرين يعود تاريخها لما قبل 11 يوماً، إذ كتب عليها تاريخ التعبئة 7 أكتوبر/تشرين الأول بينما تاريخ انتهاء صلاحيتها هو 20 أكتوبر، أي بقي على تاريخ انتهائها يومان فقط منذ تسليمها للقصاب".

وقال أحد القصابين أن الذبيحة التي يمر عليها أكثر من أربعة أيام منذ تاريخ تعبئتها يجب أن تعدم وتتلف وغير مسموح لنا بيعها. موضحاً أن الشركة في الوضع الطبيعي "تقوم بتسليمنا ذبائح اللحوم المبردة والمذبوحة في الخارج بعد يوم واحد من وصول الشحنات".

وبين أن أحد القصابين عندما زار السوق يوم أمس موظف قسم حماية المستهلكين التابع لوزارة الصناعة والتجارة، أخذه وأراه الذبيحة التي مضى عليها 11 يوماً منذ أن وصلت من استراليا. وأفاد أن القصاب "سأل الموظف أليست هذه الذبيحة من المفترض أن يتم اعدامها بدلاً من بيعها على المقاصب؟ إلا أن الموظف لم يرد على سؤال القصاب".

يذكر أن شركة المواشي (المورد الرئيسي للحوم في البحرين)، تعاني من عزوف المواطنين عن شراء اللحوم منذ بداية الشهر الجاري، بعد دخول قرار رفع الدعم عن اللحوم حيّز التنفيذ وارتفاع سعر اللحم لأكثر من ثلاثة دنانير للكيلو الواحد، بعد أن كان كيلو اللحم يباع بدينار واحد.

وأدت هذه الأزمة إلى تكدّس الذبائح لدى الشركة، التي تحاول بيعها على القصابين للحد من خسائرها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus