والدة السعودي المحكوم بالإعدام علي النمر تطالب أوباما بالتدخل من أجل ابنها

2015-10-16 - 4:31 م

مرآة البحرين (أ ف ب): دعت والدة الشاب السعودي الشيعي علي النمر المحكوم بالاعدام إثر مشاركته في تظاهرات "الربيع العربي" عندما كان قاصرا، في مقابلة مع صحيفة الغارديان البريطانية الخميس 15 أكتوبر/تشرين الأول 2015 الرئيس الاميركي باراك أوباما إلى التدخل من أجل ابنها.

وقالت نصرة الأحمد عن الرئيس أوباما "إنه يقود العالم وقادر، ويمكنه التدخل وإنقاذ ابني"، وذلك بعد رفض آخر طعن قضائي لمنع إعدام النمر في السعودية. وأضافت "أعتقد أن ذلك سيزيد تقدير العالم له وسينقذنا من مأساة كبرى".

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون دعوا السعودية إلى الإمتناع عن إعدام الشاب الذي شارك في تظاهرات "الربيع العربي" في 2012.

كما تبنى البرلمان الأوروبي مطلع أكتوبر/تشرين الأول قرارا يطالب السعودية بتعليق تنفيذ الحكم بحق الشاب.

وقالت نصرة الأحمد "ليس هناك أي كائن بشري سليم وطبيعي يصدر على طفل في السابعة عشرة من العمر حكما كهذا". وبموجب العقوبة المفروضة على النمر، يفترض أن يعدم بضرب العنق وتصلب جثته.

وأكدت أن ابنها قوي رغم التعذيب الذي تعرض له في السجن. ونقلت عنه قوله عندما رأته للمرة الأخيرة في السجن "أي شىء يحصل حصل لغيري من قبل. لست الشخص الوحيد الذي عانى من ظلم ولن أكون الأخير الذي يقتل ظلما".

وكان والد الشاب ناشد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الرأفة بابنه الذي اعتقل عندما كان عمره 17 عاما في فبراير/شباط 2012 بتهمة التورط في منظمة إجرامية إثر مشاركته في تظاهرات "الربيع العربي".

والشاب علي النمر هو ابن شقيق نمر النمر رجل الدين الشيعي المحكوم بالإعدام في السعودية والذي يعتبر الشخصية المحركة للتظاهرات التي بدأت قبل أربع سنوات في المنطقة الشرقية حيث تقيم الأقلية الشيعية.

ومنذ بداية السنة أعدم 133 شخصا في السعودية، مقابل 87 لمجمل عام 2014 حسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات رسمية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus