تراجع الإقبال على اللحوم في البحرين بنسبة 88%

2015-10-16 - 3:37 م

مرآة البحرين: تراجع حجم الإقبال من جانب الملاحم والقصابين بسوق المنامة المركزي على الذبائح التي توفرها شركة البحرين للمواشي، الممول الوحيد المعول عليه لتغذية السوق المحلي من اللحوم الطازجة والمبردة، من أكثر من 800 ذبيحة يومياً إلى أقل من 100 ذبيحة (حوالي 88٪) منذ دخول قرار إعادة توجيه الدعم للحوم في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري حيز التنفيذ.

واكتفت عدد من الملاحم والفرشات بسوق المنامة المركزي بما لا يزيد على ذبيحتين يومياً أو ثلاث على الأكثر في حال ترتبت عليهم طلبيات، وكذلك بعض القطع من لحوم الأبقار. بينما استمر آخرون ممتنعون عن تداول اللحوم تفادياً للخسارة. علماً أن غالبية القصابين كانوا يطلبون من 4 إلى 7 ذبائح يومياً، وانخفض طلب الذين يعملون حالياً إلى أقل من ثلاث ذبائح حالياً.

واستمرت حالة الكساد بسوق المنامة المركزي للحوم حتى يوم أمس الخميس (15 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، عدا بعض الزبائن ممن اكتفوا بكميات قليلة جداً من اللحوم، بحسب ما أكده قصابون. فيما غابت أيضاً للأسبوع الثاني على التوالي الذبائح الأسترالية الطازجة المذبوحة محلياً بسبب امتناع غالبية القصابين عن التقدم بطلبيات مسبقة للشركة، بناءً على عزوف المستهلكين لارتفاع الأسعار بواقع 220 في المئة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus