الحوثيون يقولون إنهم أطلقوا صاروخا باليستياً ردا على "جرائم الحرب" السعودية

2015-10-15 - 9:42 م

مرآة البحرين (رويترز): قال مصدر في جماعة الحوثي اليمنية إن قواتها أطلقت صاروخا باليستيا اليوم الخميس 15 أكتوبر/تشرين الأول 2015 ردا على هجمات التحالف الذي تقوده السعودية كما قالت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين إن صاروخا من نوع سكود أطلق باتجاه قاعدة جوية في السعودية.

وقال تلفزيون المسيرة إن صاروخ سكود وهو من الأسلحة القوية التي ترجع لحقبة الحرب الباردة أطلق على قاعدة عسكرية قرب مدينة خميس-مشيط في جنوب غرب المملكة.

وذكرت المسيرة في حسابها على تويتر "مجموعة الصواريخ في الجيش اليمني تطلق صاروخ سكود على قاعدة خالد بن عبد العزيز الجوية في خميس-مشيط."

وقاعدة الملك خالد هي أكبر قاعدة عسكرية في جنوب المملكة أكبر مصدر للنفط في العالم لكن المنطقة لا توجد بها منشآت نفطية.

وقال العميد شرف لقمان المتحدث باسم قوات من الجيش متحالفة مع مقاتلي الحوثيين إن الصاروخ أصاب القاعدة وإنه سبب دمارا كبيرا. ولم يرد تعقيب فوري من السعودية.

وقال سكان العاصمة اليمنية صنعاء إنهم سمعوا دويا يشبه صوت إطلاق صاروخ سكود من منطقة قريبة.

وقال المصدر الحوثي "الجيش واللجان الشعبية أطلقوا فجر اليوم صاروخا باليستيا ردا على العدوان السعودي المستمر في ارتكاب جرائم حرب ضد الشعب اليمني."

وقادت السعودية تحالفا عربيا عسكريا ضد الحوثيين بدءا من 26 مارس/آذار لإعادة إرساء حكم الحكومة اليمنية التي أخرجها الحوثيون من العاصمة وكبح جماح ما ترى أنه تزايد للهيمنة الإيرانية.

ويقول الحوثيون إن صعودهم للسلطة هو ثورة على مسؤولين فاسدين مرتبطين بالسعودية والغرب.

وتقول الأمم المتحدة إن الضربات الجوية والمعارك البرية قتلت ما لا يقل عن 5400 يمني لكن الضربات الجوية شبه اليومية التي ينفذها التحالف العربي على مستودعات الصواريخ اليمنية لا يبدو أنها استنفدت مخزون الجماعة.

وأطلقت صواريخ سكود على السعودية من اليمن عدة مرات خلال الحرب المستمرة منذ نحو سبعة شهور لكن صواريخ باتريوت الاعتراضية التي تقدمها الولايات المتحدة للمملكة أسقطت اثنين على الأقل.

وقال سكان إن طائرات حربية تقودها السعودية ترد فيما يبدو على الهجوم بعدة ضربات جوية تستهدف قواعد صاروخية حول العاصمة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus