لولوة الخليفة للمواطنين المطحونين: لماذا لاتأكلون البسكويت؟

2015-10-14 - 5:46 م

مرآة البحرين (خاص):ببرود المترفين ردت ماري أنطوانيت ملكة فرنسا وزوجة الملك لويس السادس عشر، على الثائرين المطحونين من الفرنسيين "إذا لم يكن هناك خبزاً للفقراء .. لماذا لايأكلون بسكويتا".

تستعيد ابنة العائلة الحاكمة لولوة الخليفة (بسكويت) ماري أنطوانيت في ردها على المواطن البحريني المخنوق، أن يكني نفسه بألفاظ تعبّر عن همّه مثل "المواطن المطحون" أو المواطن المقهور". لولوة الكاتبة بصحيفة أخبار الخليج المحسوبة على رئيس الوزراء، اعتبرت تلك الألفاظ تركيبات سوقية وتحريضاً على كراهية النظام وتأليباً للشعب على العنف وسبباً في حرق الإطارات في الشوارع وتفشي حالات الإحباط والشعور بالنقص والدونية لدى البحرينيين!  جاء ذلك في مقالها يوم أمس الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 ، خصصته للنيل من برنامج المذيع البحريني عماد عبدالله الذي يتناول بعض هموم المواطن في برنامجه الاذاعي المسائي.

وكأن الكاتبة ابنة العائلة الحاكمة، قد فتحت على نفسها نار المواطنين المطحونين، الذين وجدوا في مقالها استهتاراً بهمومهم المعيشية واستخفافاً بها، وأرجعوا ذلك إلى نمط الحياة المخملية التي تتنعّم بها الكاتبة منذ نعومة أظفارها كونها تنتمي إلى العائلة الحاكمة، الذين تخصص لهم ميزانيات ضخمة من خزانة الدولة، وهي حياة برجوازية لا يمكن معها معرفة معنى أن يعيش المواطن مطحوناً أو مقهوراً؛ المصطلح الذي اعتبرته الكاتبة تحريضاً وتعبئة ضد عائلتها التي تمثل النظام المسيطر على ثروات البحرين.

رسالة انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي وجهت حزمة من الأسئلة إلى الكاتبة الخليفة، في إشارة إلى المخصصات والعطايا والهبات التي تمنح لها فقط كونها إحدى بنات العائلة الحاكمة. الأسئلة ننقلها هنا كما هي: دراستك الجامعيه من دفع رسومها؟ كم عدد الأراضي الهبات اللي عند الوالد؟ كم عدد المساعدات التي تتحصلينها في السنة من الديوان؟ هل تأكلين لحم استرالي (كان) مدعوما؟ هل تدفعين فاتوره الكهرباء؟ هل تدفعين رسوم المدارس الخاصة؟ هل تصيفيين كل سنة من حسابك الخاص؟ هل تنتظرين بيت اسكان؟ هل ساكنة في (بيت) إيجار؟ ثم أكملت الرسالة " بعدها بتعرفين معنى لفظ المواطن المطحون والي معتبرته تحريض ضد الحكومه ولفظ سوقي".

رسالة أخرى انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي قالت مخاطبة الخليفة: "مع احترامي لشخصك وعدم تقبلك للحقيقة في كل ما يعبر عنه أبناء الوطن الشرفاء المخلصين، بكل صدق ذلك الاعتراض نابع من شخص لا يرى الحقائق بعين المتبصر لأنه برجوازي الطبقة، ولاحسد فهو منعم حتى ولو جلس في بيته واضعً رجلاً على رجل، هو على ثقة بنزول راتب مخصص كل شهر لم يبذل في الحصول عليه أي جهد"، وأضافت "يصرف هذا المبلغ لأصحاب الطبقة الأستقراطية، غير المخصصات السنوية الأخرى اللهم لاحسد"، وأردفت "الشعور بمعاناة الآخرين نعمة لا يستشعرونها أمثالكم، ولن يفهموا معنى كلمة الحاجة والعوز والضيق فهذه المصطلحات ليست في قواميس آل -خليفة-  فقط يفهمها من ذاق مرارتها ويعاني من حسراتها".

وتابعت الرسالة: "اسألي من شئت عن المليارات التي جمعوها، هل هي إرث أجدادهم أم من عرق وتعب المواطن، فلا أظنك تجهلين، فأحوال الناس أصبحت صعبة والكل ينشدون الحياة الكريمة"، وأضاف "أما ما صرح به رئيس الوزراء بالأمس أن البلاد مقبلة على عهد اقتصادي جديد في ظل الظروف الصعبة الراهنة ولن يستطيع أحد وقف هذه العجلة، فهذا الكلام مرفوض ما دمتم أنتم من استفاد من خيرات هذا الوطن".

أردف صاحب الرسالة: " لم لا تخرجون زكات ملياراتكم وتحلون أزمة قروض الدين العام للدولة ومشاكل المواطن المادية والكثير من المشكلات، وبحسبة بسيطة زكاة المليار الواحد لا بالدينار ولا الدولار يساوي نصابها 2 ونص في المئة الناتج يكون 250 مليون في السنة، لكن أرباح البنوك لا تقل عن 400 دينار في الشهر عن كل 100 ألف دينار يتم تجميدها، فيا أخت لولوة آل خليفة لا داعي للكلام الهزيل الذي لا يشبع ولا يغني من جوع"

وضج موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالرد على الكاتبة، قال المذيع البحريني خالد الشاعر: "الكاتبة لولوة آل خليفة كانت تريد أن يقوم المذيعون بتخدير الناس ومساعدة أصحاب القرارات غير المدروسة في مهمة فرضها على المواطنين" وأضاف "الكاتبة لولوة آل خليفة في انتقادها ل #اذاعة_البحرين كانت تريد أن يصبح @72Emad طبالاً آخر، تريده أن يصبح صوتاً للحكومة لا صوتاً للمواطن".

مغرد باسم جالطهم كتب يقول: "كل الناس اللي ضد موضوع المذيع عماد عبدالله ومع موضوع لولوة ال خليفه يستلمون رواتب أقل شي 2000 دينار أو حتى بعضهم راتبين". فيما قال دلموني مغرد معلقاً على مقال الكاتبة: "هذا دليل ضيق الصدر لعلية القوم ومنهم لولوة الخليفة وغير لولوة الخليفة عايشين في أبراج عاجية ولا يريدون معرفة معاناة الناس".

فيما قال المغرّد حسن الحسن:"مقال د. لولوة آل خليفة..دعوة إلى القضاء على كل ذرة من حرية التعبير. حتى عبارة "المواطن المسكين" صارت تحريض؟!"

أما المذيع عماد عبدالله المقصود من مقال الكاتبة الخليفة فقد اكتفى بالتعليق: "أشكر الاستاذه كاتبت المقال إلي هاجمت فيه اذاعة #البحرين من خلالى .. فقد كشفت المستور وطلعت أنا سبب خراب البلد"


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus