البحرينية لحقوق الإنسان: 25 مسيرة سلمية و13 معتقلاً في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر

2015-10-08 - 6:06 م

مرآة البحرين (خاص): قالت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان إنها رصدت 25 مسيرة سلمية، وأكثر من 10 مداهمات لمنازل المواطنين، وتعرض 13 شخصاً للاعتقال التعسفي على يد قوات الأمن خلال الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وأضافت في بيانٍ لها إن الانتهاكات التي رصدتها شملت "المداهمات، الاعتقالات التعسفية، العقاب الجماعي، الإصابات ونقاط التفتيش".

وفيما يتعلق بالمداهمات أوضحت إنها وقعت في (النويدرات، كرزكان، الدراز، الجفير، جدحفص، الدير والمحرق)، أما المسيرات السلمية، فقد رصدت الجمعية 25 مسيرة في كل من (سترة، أبوصيبع، الشاخورة، الديه، المعامير، السهلة الجنوبية، كرباباد، العكر، شهركان، بوري، عالي، صدد، البلاد القديم، المصلى، إسكان جدحفص، المقشع، الدراز، توبلي، الحجر والمالكية".

وتابعت "بلغت الوقفات التضامنية خلال الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر/أيلول الماضي 32 وقفة في كل من "إسكان سلماباد، المصلى، إسكان جدحفص، العكر، بوري، عالي، إسكان عالي، كرزكان، سترة، السهلة الجنوبية، السهلة الشمالية، الديه، مدينة حمد، البلاد القديم، السنابس، المرخ، المقشع، القدم، توبلي، النعيم، صدد، سار، دمستان، مقابة، المعامير، أبوصيبع، الشاخورة، كرانة وبني جمرة".

وعن القمع الجماعي قالت الجمعية إنها رصدت "أكثر من 6 حالات قمع جماعي استخدمت فيها قوات الأمن الغاز المسيل للدموع وطلقات الشوزن والقنابل الصوتية، ما أدى لأكثر من 4 إصابات في صفوف المتظاهرين السلميين"، كما سجلت وجود نقطة تفتيش واحدة في مدينة حمد.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus