قصابو المنامة يتعرضون للتهديد: استمرار الإضراب سيعرضكم لإغلاق المحلات وسحب السجلات

2015-10-07 - 4:56 م

مرآة البحرين: قال قصابون بسوق اللحم المركزي بالمنامة أمس إنهم تلقوا تهديدًا من قبل مندوبين عن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة يفيد بإغلاق محلاتهم وسحب سجلاتهم حال استمروا في الإضراب عن العمل. وبدت السوق أمس خالية من الزبائن بعد أن أجمع القصابون على الامتناع عن شراء اللحوم وقاموا بإرجاع شاحنة شركة البحرين للمواشي المسؤولة عن تزويد السوق باللحوم بشكل يومي.

وشهدت حضور مفتشين عن وزارة الصحة بمعية رجال أمن وممثلين عن حماية المستهلك للتحقق من سلامة اللحوم.

ولفت القصابون إلى أن خطوة الإضراب جاءت بعد أن تعرضوا لخسائر كبيرة نتيجة امتناع المواطنين وأصحاب المطاعم عن تداول اللحوم بعد تطبيق قرار رفع الدعم. وتساءلوا عن الضمانة التي ستوفرها لهم الدولة لو قاموا بمعاودة العمل، حيث سيضطرون حينها إلى تحمل قيمة مشترياتهم إضافة إلى تضررهم من حملة المقاطعة العامة.

ولفت القصابون إلى أن أصحاب المطاعم امتنعوا عن شراء اللحوم وأخبروهم بأن الزبائن قاطعت مبيعاتهم ظنًّا منهم بأن أسعارها ارتفعت الأمر الذي أدى إلى تكدسها لديهم. وأشاروا إلى أن الزبائن اتجهوا إلى شراء السلع البديلة كالسمك والدجاج والروبيان لكونها في متناول يد المستهلك.

وأكدوا أن زبائن السوق في الأيام الماضية، أي بعد رفع الدعم، أغلبهم كان من الأجانب، وأن حجم الشراء لا يتعدى الواحد في المائة. وزعموا أن الشركة باعت إليهم في الأيام السابقة لحومًا مذبوحة محليًّا ولكنها مجمدة وقاموا بتغيير ملصق التاريخ عليها.

وفي سياقٍ آخر تفاجأ قصابو المنامة برجال أمن يدخلون السوق بمعية موظفين من قسم فحص اللحوم بوزارة الصحة، زاعمين أن شكوى وردت إليهم "تفيد بوجود لحوم فاسدة تباع في سوق المنامة، فيها عفونة واسوداد في اللون".

وأثبت الفحص عدم صحة الشكوى المزعومة.

يُشار إلى أن قصابو المحرق ممتنعين لأسبوع عن شراء اللحوم وتداولها احتجاجاً، ولم يتم رصد أي تهديدات موجهة لهم.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus