11 نوفمبر النظر في قضية تهريب أسلحة عبر البحر

2015-10-06 - 10:40 م

مرآة البحرين: قال رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي إن نيابة الجرائم الإرهابية انتهت من التحقيق في واقعة ضبط مواد متفجرة وأسلحة وذخائر بالبحر لدى محاولة تهريبها إلى البحرين والانضمام إلى جماعة إرهابية -على حد تعبيره-.

وأضاف "تمت إحالة 8 متهمين منهم 5 محبوسين وأسندت إليهم تهم السعي والتخابر وتأسيس جماعة إرهابية والإنضمام إلى تلك الجماعة والتدريب على استعمال الأسلحة والمفرقعات واستيراد أسلحة وذخائر ومفرقعات عن طريق البحر وقد تحدد لنظر الدعوى جلسة 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 أمام المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغاً من الإدارة العامة للمباحث الجنائية عن تشكيل مجموعة إرهابية داخل البحرين تتولى تهريب الأسلحة والمتفجرات عن طريق البحر لاستخدامها في عمليات إرهابية، وتلقت تلك المجموعة تدريبات عسكرية في جمهورية إيران على استخدام الأسلحة والمتفجرات وكيفية استخدام القوارب لتهريبها عن طريق البحر، وبتاريخ 15 يوليو/تموز 2015 تمكنت السلطات من القبض على المتهمين.

ولا تحظى مثل تلك الروايات الرسمية بقبول من المعارضة البحرينية التي تكرر طلباتها بتشكيل لجان تحقيق في الحوادث الأمنية، إلا أن الحكومة دائما ما ترفض تلك الطلبات.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus