مجلس الوزراء يقر دمج جهات حكومية لتخفيض النفقات

2015-10-06 - 3:33 ص

مرآة البحرين: قالت وكالة أنباء البحرين الرسمية "بنا" إن الحكومة وافقت في جلستها اليوم (الاثنين 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) على دمج بعض الجهات الحكومية وذلك تلافياً لازدواجية العمل وزيادة الإنتاجية وتقليل النفقات، عملاً بتوصية اللجنة التنسيقية التي يترأسها ولي العهد.

ووافقت على دمج الجهاز المركزي للمعلومات مع هيئة الحكومة الإلكترونية تحت هيئة واحدة تسمى (هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية) ووافق المجلس على مشروع مرسوم بهذا الخصوص .

كما أقر إلغاء المؤسسة العامة للشباب والرياضة ونقل اختصاصاتها إلى وزارة شئون الشباب والرياضة والموافقة على مشروع مرسوم بقانون في هذا الشأن، ونقل اختصاصات ومهام المجلس الأعلى للتدريب المهني إلى صندوق العمل ، على أن يباشر الصندوق المذكور كافة الاختصاصات والمهام الممنوحة للمجلس الأعلى للتدريب المهني ، والموافقة على مشروع مرسوم بقانون بهذا الخصوص .

ووافقت الحكومة على نقل اختصاصات مجلس إدارة الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية إلى المجلس الأعلى للصحة والموافقة على مشروع مرسوم بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (38) لسنة 2009 بإنشاء الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية .

وأقرت دمج هيئة البحرين للمؤتمرات والمعارض مع شئون السياحة ويشار إليها بإسم (هيئة البحرين للسياحة والمعارض) تخضع لرقابة وإشراف وزير الصناعة والتجارة والسياحة ، والموافقة على مشروع مرسوم بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (62) لسنة 2006 بإنشاء وتنظيم هيئة البحرين للمؤتمرات والمعارض والمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1986 بشأن تنظيم السياحة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus