نداءات عاجلة لإنقاذه: "حسن عون" معرض لتكرار الاغتصاب والقتل في مركز أمن سماهيج

2012-01-03 - 9:12 ص


حسن عون - أرشيف
 
مرآة البحرين(خاص): بث ناشطون على الإنترنت قبل قليل نداءات عاجلة للعالم للضغط على حكومة البحرين للإفراج الفوري عن الشاب حسن عون (18 عاما) بعد أن اعتقل صباح اليوم من مقر عمله في ظروف غامضة.
 
وقالت زينب الخواجة إن حسن عون وهو من قرية سماهيج اعتقل 4 مرات، وقد تحدث إليها قبل أيام مؤكدا أنه تعرض للاغتصاب في السجن، وأضافت أنه حتى بعد الإفراج عنه كان يتلقى الاتصالات والرسائل التي تهدد باعتقاله واغتصابه مجددا.
 
وأكدت الناشط في مركز البحرين لحقوق الإنسان السيد يوسف المحافظة أن في الرسالة الأخيرة التي تلقاها عون تهديد خطير بأنه سيغتصب حتى الموت إذا ما اعتقل.
 
 
إصابة خطيرة في الوجه
وقالت الخواجة إن الضابط المسئول عن الاعتداء الجنسي على عون والمسئول عن تهديده هو يوسف الملا بخيت، وأبدى الناشطون قلقهم وخوفهم من أن تكون حياة عون وسلامته مهددة بشكل كبير جدا، وأطلقوا حملة دولية لإنقاذه تجاوب معها العديد من الناشطين والإعلاميين من كافة أنحاء العالم وتعهدوا بالعمل على إطلاق سراح بكافة السبل.

من جهة أخرى اعتصمت قبل قليل عائلة المعتقل وبعض المتضامنين معهم أمام مركز الأمن في قرية سماهيج (الواقعة في محافظة المحرق)، لكنهم تعرضوا للقمع وأصيب أحدهم بإصابة مباشرة في الوجه، فيما تعرض المصور الصحفي مازن مهدي للضرب من قبل أحد الشرطة ثم اعتقل وأفرج عنه لاحقا.
وقد أكدت مصادر بأن قوات الأمن تقتحم الآن قرية سماهيج لبدء العقاب الجماعي على بيوتها مبكرا.  

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus