الدولي لدعم الحريات يدين المعاملة القاسية للمعتقل خليل الصفار في مبنى التحقيقات

2015-09-30 - 5:35 م

مرآة البحرين: دان المركز الدولى لدعم الحقوق والحريات، عضو تحالف المحكمة الجنائية الدولية  تعرض المعتقل خليل الصفار لمعاملة غير إنسانية وقاسية داخل مبني التحقيقات الجنائية تسببت في تدهور حالتة الصحية، مطالباً النيابة العامة بالتحقيق.

وانتقد المركز ما أسماه "المعاملة القاسية التي تعرض لها خليل الصفار وعدم الإكتراث وتجاهل السلطات البحرينية لحالتة الصحية حيث أنه مصاب سابق بتهشم في جمجمة الرأس وقد سبق وأجريت له عمليتان لترقيع عظام الرأس في مارس/آذار ويونيو/حزيران من العام 2012، وتم وضع قطعة بلاستيكية في الجمجمة كبديل للعظمة المتهشمة وهو يحتاج لرعاية طبية خاصة وعلاج مستمر كما أن الأطباء قد سبق وأن نصحوا أسرتة بأن يوفروا له الراحة التامة.

وناشد المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات في بيانه "كافة  كافة الهيئات الدولية والمنظمات الحقوقية التضامن مع خليل الصفار في حماية حقة في الحياة".

وكانت قوات الأمن البحرينية قد اعتقلت خليل الصفار في 15 سبتمبر/أيلول 2015 بعد مداهمة منزله في منطقة البلاد القديم، دون إذن من النيابة، ثم اقتيد إلى مبني التحقيقات الجنائية، وأفاد تقارير حقوقية عن تعرضه للتعذيب والضرب بالهراوات والكابلات، ما أدى لفقدانه الوعي، وهو ما استدعى نقله لمستشفى القلعة (مستشفى وزارة الداخلية)، ثم أعيد مرةً أخرى لمبنى التحقيقات الجنائية الذي أمر بنقله إلى سجن الحوض الجاف.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus