منتدى حقوق الإنسان: فريق الأمم المتحدة أكد أن الاختفاء القسري سلوك شائع في البحرين

2015-09-29 - 12:26 ص

مرآة البحرين: دعا يوسف ربيع رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان، سلطات المنامة إلى التجاوب مع الفريق العامل المعني بالاختفاء القسري، لمجلس حقوق الإنسان التابع إلى الأمم المتحدة بجنيف لزيارة البحرين.

وقال في تصريح اليوم الاثنين إن "حالات الاختفاء القسري قصير الأجل سلوك شائع في إجراءات السلطات البحرينية مع معارضيها، وهو ينم عن نكوص بالالتزامات الدولية التي تعهدت بها البحرين أمام المجتمع الدولي".

وأوضح ربيع أن اسم البحرين، ورد في التقرير الذي رفعه الفريق للدورة 30 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف سبتمبر/ أيلول 2015، ثلاث مرات في عناوين مختلفة، حيث جاءت ضمن عدد 33 دولة بها حالات اختفاء قسري وعددها 384 حالة، كما وردت في "الحالات الملتبسة" وعددها 65 حالة في عدد من الدول، إضافة إلى ورودها في حالات "ادعاءات عامة" بالاختفاء القسري، والتي بلغت 7 حالات كان من ضمنها البحرين أيضا.

ولفت ربيع إلى أن طلب زيارة الفريق المعني بالاختفاء القسري للبحرين، يعد جزءا من مهام الولاية التي يطلع بها هذا الفريق، والتي تتيح له فرصة تسليط الأضواء على ممارسات البحرين، في مجال حالات الاختفاء القسري التي تسلب حرية الأشخاص، الذين يقع عليهم هذا الانتهاك.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus