السفير السعودي: العفو الملكي البحريني لم يشمل 76 سجيناً سعوديا

2015-09-27 - 1:57 ص

مرآة البحرين: قال السفير السعودي في المنامة عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ إن السجناء السعوديين في البحرين لم يشملهم عفو ملكي عن عدد من السجناء بمناسبة عيد الأضحى.

وأوضح في تصريح لصحيفة "اليوم" السعودية إن "عدد السجناء السعوديين في سجون البحرين بلغ 76 سعوديًا بينهم سيدة واحدة لم يشملهم العفو الملكي البحريني جميعا ضمن عفو عيد الأضحى المبارك"، موضحا أن "هناك تنسيقا مستمرا وتعاونا مع الأخوة الأشقاء في وزارة الداخلية البحرينية والجهات المختصة؛ لمتابعة ملف الموقوفين والسجناء السعوديين لتقصير مدة محكوميتهم أو بتسوية أوضاعهم وحل مشكلاتهم المادية أو دفع الغرامات المترتبة عليهم، وحثهم على حسن السيرة والسلوك؛ لكي يتسنى طلب العفو والإفراج عنهم".

وكانت البحرين قد أصدرت عفوا عن 108 نزيلا جنائياً بعد أن قضوا فترة من العقوبات الصادرة بحقهم بمناسبة عيد الأضحى.

وقال آل الشيخ "إن السفارة تقوم بزيارات مستمرة لسجون البحرين؛ للالتقاء بالسعوديين فيها والاطمئنان على حالتهم الصحية وأوضاعهم، ومتابعة كافة احتياجاتهم وتسليم الإعانة والكسوة السنوية لهم".

وتتنوع قضايا السعوديين في البحرين بين الجنائية وغرامات مالية وأخرى مختلفة. وتقوم السفارة السعودية بإشعار السجناء السعوديين على نحو متكرر بأن من يريد النقل إلى السعودية لاستكمال محكوميته هناك أن يتقدم بطلب ويتم نقله بالتعاون مع الجهات الأمنية في البحرين، حسب اتفاقية تبادل السجناء بين البلدين.

ويمكن للسجناء من مواطني البلدين من قضاء ما تبقى من مدة محكوميتهم في بلدانهم وكذلك تمكين ذويهم من زيارتهم والالتقاء بهم. وكانت مملكة البحرين قد أصدرت عفوا بالإفراج عن 108 نزلاء بعد أن قضوا فترة من العقوبات الصادرة بحقهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus