"الداخلية" تتهم إبراهيم كريمي بإدارة حساب "فريج كريمي" رغم إقرارها بأن الحساب يدار من الخارج

2015-09-27 - 12:42 ص

مرآة البحرين: قالت وزارة الداخلية البحرينية إنها ألقت القبض على شخص أساء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. 

وأضافت بأن هذا الشخص "ارتكب مخالفات يعاقب عليها القانون عبر حساب فريج كريمي". ولم تحدد الوزارة هوية الشخص المذكور لكن حسابات على شبكات التواصل قالت إن الشخص المذكور هو الناشط إبراهيم كريمي.

وقالت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية "إن التحريات التي تمت مباشرتها بشأن الواقعة أسفرت عن تحديد هوية باقي الأشخاص مستخدمي الحساب المذكور والذين اتضح أنهم خارج البلاد".

وتابعت بأنه "جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمهيدا لإحالة القضية للنيابة العامة".

واعتقلت السلطات البحرينية اليوم السبت الناشط إبراهيم كريمي، وهو أحد البحرينيين المسقطة جنسياتهم في العام 2012. وقالت حسابات على شبكة التواصل الاجتماعي إن اعتقاله جاء على خلفية بلاغ ضده تقدم به النائب السلفي في البرلمان البحريني جمال بو حسن، إلا أنه لا يمكن التأكد من ذلك من مصادر مستقلة.

وانتشر إعلان للنائب الدوسري على شبكات التواصل يعلن فيه عن تقديم بلاغ ضد الناشط كريمي مع تحميله مسئولية إدارة حساب "فريج كريمي". و"فريج كريمي" هو أحد الأحياء في مدينة المحرق الذي يطلق عليه أيضاً "فريج البنعلي".

ويتهم الإعلان الحساب المذكور بـ"التهجم على الملك السعودي".

وقال حقوقيون إن قوة أمنية مدعومة بعناصر مدنية ومدرعات قامت بمداهمة شقة كريمي في قرية الدير شمالي شرق المنامة حيث اقتادته إلى جهة مجهولة.
ولا يعلم عن مكان تواجده حتى الساعة.

وكانت السلطات قد أسقطت بقرار سياسي جنسية إبراهيم كريمي في العام 2012 ضمن مجموعة شملت 31 شخصاً بينهما عضوان سابقان في البرلمان. وهي المرة الثانية التي تسقط فيها جنسيته؛ إذ سبق وأن جرد من الجنسية في العام 1980 قبل أن تعاد له في العام 2002.

وهناك خشية من قيام السلطات بإجبار كريمي على مغادرة البلاد.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus