البحرين: السفارة الأمريكية تبلغ فعاليات سياسية إلغاء زيارة لمالينوسكي كانت مقررة اليوم

2015-09-20 - 12:39 ص

مرآة البحرين: ألغى مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية للشئون الديمقراطية وحقوق الإنسان توم مالينوسكي زيارة إلى البحرين كانت مقررة اليوم السبت. وأبلغت السفارة الأمريكية في المنامة فعاليات سياسية بإلغاء الزيارة. 

وكان من المزمع أن يقوم مالينوسكي بزيارة البحرين بدءاً من اليوم بمعية آن باترسون مساعد وزير الخارجية الأمريكى لشئون الشرق الأوسط والسفيرة السابقة فى القاهرة، ضمن برنامج يستغرق يومين ويلتقيان فيه أطرافاً من الحكومة والمعارضة. وقامت السفارة الأمريكية بجدولة عدة لقاءات لهما بينها لقاءات مع أطراف من المعارضة وحقوقيين إضافة إلى السلطات. إلا أنها عادت لتعتذر عنها نظراً لإلغاء الزيارة من دون أن تفصح عن أسباب ذلك.

وكانت السلطات البحرينة قد طردت مالينوسكي من البلاد في 7 يوليو/ تموز 2014 متهمة إياه بانتهاك الأعراف الدبلوماسية بعد لقاء جمعه مع الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان في مقر الجمعية. إلا أنها عادت وسمحت له بزيارة البلاد بعد نحو خمسة أشهر من ذلك.

ووقعت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي على بيان لـ 33 دولة عضو في مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة أعربت فيه عن قلقها الشديد إزاء حالة حقوق الإنسان في البحرين. وجاء في البيان "لا تزال حالة حقوق الإنسان في البحرين مسألة مثيرة للقلق بشكل خطير".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus