أخبار الخليج تهاجم بي بي سي مجدداً: يساريون ذو أجندة ومنحازون

2015-09-15 - 4:50 م

مرآة البحرين: هاجم أنور عبدالرحمن، رئيس تحرير صحيفة أخبار الخليج المقربة من رئيس الوزراء، وللمرة الثالثة على التوالي خلال شهر، هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، التي اتهمها بـ "الانحياز وعدم النزاهة".

وأضاف في انتقاده لسياسة المحطة في تغطيتها لحرب اليمن إنها "لم تعد ترى الحقيقة ولا تريد أن تراها حتى لو كانت حقيقة عارية واضحة وضوح الشمس"، مشيراً إلى سؤال وجهه مذيع لنائب بريطاني حول وجوب "إجراء تحقيق حول استخدام السعودية الأسلحة البريطانية في اليمن".

وتابع "من الواضح أن النخبة من الصحفيين في الـ«بي بي سي»، الذين يتلقون رواتب عالية ولديهم توجهات يسارية، ويقومون بوضع أجندة التغطيات الصحفية، لا يحبون أن ينتقدهم أحد أو يتحدى انحيازاتهم".

وواصل عبدالرحمن "هذا إعلام زائف، ولا يمكن أن يكون محترمًا، وما حدث يُعَدُّ تجسيدًا لحقيقة أن الـ«بي بي سي» أصبحت محطة للدعاية الآيديولوجية فقط، ولا تتردد لأجل ذلك في تشويه الحقائق"، متسائلاً "لماذا تصرّ محطة شهيرة مثل هذه على تشويه صورتها، وعلى الظهور بهذا المظهر غير المحترم وغير المشرِّف في نظر الرأي العام؟".

وطالب رئيس تحرير أخبار الخليج أنور عبدرالحمن في نهاية مقاله النواب البريطانيين بتحمّل ما أسماه "مسؤولية أخلاقية" في "التحقيق الشامل في ممارسات الـ«بي بي سي» هذه، وبأن يضعوا حدًّا نهائيا لانحيازاتها السافرة، وأن يخلِّصوها من هؤلاء الآيديولوجيين" حسب وصفه.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus