يوسف ربيع أمام مجلس حقوق الإنسان: الأوضاع في البحرين تزداد سوءا

2015-09-14 - 11:55 م

مرآة البحرين: قال رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان يوسف ربيع "إنّ أوضاع حقوق الإنسان في البحرين تزداد سوءا جراء السياسات القمعية واستمرار الانتهاكات التي تنفذها السلطات في المنادين بالديمقراطية والحريات والعدالة الاجتماعية".

وفي كلمة ألقاها أمام مجلس حقوق الإنسان (الاثنين 14 سبتمبر/ أيلول 2015) أضاف "لقد أقدمت سلطات على عقد محاكمات غير عادلة لمواطنين طالبوا بحقوقهم الأساسية في حرية التعبير والتجمع السلمي ومازالت تواصل اعتقال المغردين في شبكات التواصل الاجتماعي ومن مارسوا حقهم في التعبير على خلفيات سياسية أو طائفية ومنهم قيادات في الجمعيات السياسية ونوابا سابقين، مثل: إبراهيم شريف، ومجيد ميلاد، والشيخ حسن عيسى، وفاضل عباس".

وتابع "إنّ الشيخ علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق هو سجين رأي بتوصيف الهيئات الحقوقية الدولية، وهو داعية لمنهج اللاعنف في البحرين، ولم يتحصل على محاكمة عادلة، وهو رهين السجن بحكم يفتقد للعدالة".

ودعا المجلس إلى "مطالبة السلطات البحرينية باسقاط التهم غير القانونية عن الشيخ علي سلمان زعيم المعارضة في جلسة الاستئناف التي ستعقد غدا، ووقف سياسات التمييز العرقي والمذهبي بحق السكان الأصليين، والضغط لزيارة المقرر الأممي الخاص بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري، اضافة إلى مقرري الحريات الدينية والتعذيب والمدافعين عن حقوق الإنسان".

وأشار إلى أن سلطات المنامة مازالت تستخدم سلاح الرصاص الشوزن الإنشطاري مع المتظاهرين السلميين؛ حيث بلغ عدد حالات القتلى خارج القانون جراء استخدام هذا السلاح مايزيد على 50 مواطنا، اضافة إلى الاصابات التي جاوزت المئات.

وذكر أن تصريحات المتحدث باسم الخارجية الأمريكية السيد جون كيربي بشأن تحسن حالة حقوق الإنسان غير لائقة ومغلوطة، مطالبا الإدارة الأمريكية بعدم حماية الإجراءات القمعية التي تنفذها السلطات؛ لأن الحكومة البحرينية ترى في ذلك فرصة للاستمرار في تعميق الانتهاكات والتهرب من الالتزامات الدولية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus