عاطلات 1912: "العمل" غير جادة في توظيفنا وعرضت علينا وظائف في مطاعم الوجبات السريعة

2015-09-14 - 4:33 م

مرآة البحرين: عبرت مجموعة العاطلات الجامعيات، المعروفة بـ «عاطلات 1912»، عن شعورهن بالإحباط والخذلان، بعد سلسلة وعود قدمت لهن، من أجل حل مشكلة تعطلهن عقب فصلهن مطلع العام الجاري من قبل وزارات وشركات كبرى.

بدوره، رأى الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيد سلمان المحفوظ، أن الحل الحقيقي لأزمة «عاطلات 1912»، بحاجة لقرار رسمي يلزم جهات الفصل بإرجاعهن إلى أعمالهن.

ولفتت العاطلات، إلى استمرار تواصلهن مع مسئولي وزارة العمل، والتي قدمت لبعضهن عروض عمل كبائعات في مجمعات تجارية ومطاعم الوجبات السريعة، ليتساءلن: «هل ينطبق على هذه العروض المقدمة لجامعيات يحملن مؤهلات بكالوريوس، عنوان الوظائف اللائقة؟ وهل يتناسب ذلك مع خبرة السنوات الخمس، التي تحصلنا عليها طوال عملنا في وزارات ومؤسسات القطاع الخاص؟».

وعن نتائج الاجتماع المنعقد مؤخراً بين الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، قالت المتحدثة باسم المجموعة سوسن إسماعيل: «لا جديد حتى الآن، ولا يبدو أن الاجتماع قادر على الظهور بنتائج إيجابية».

وأضافت «الملفت هو حالة اللاجدية التي تهيمن على وزارة العمل، حتى قال أحد مسئوليها لنا: ليست لدينا القدرة على إجبار المؤسسات على توظيفكن»، مشيرة إلى اتصال جرى قبل يومين بين المسئول المعني بملف العاطلات في وزارة العمل، وبين إحدى المدارس الخاصة، وذلك من أجل الاستفسار عن وجود شواغر.

وعقبت على ذلك بالقول: «يأتي هذا الاتصال لذر الرماد في العيون، فبعد مضي نحو أسبوع على افتتاح المدارس التي من المؤكد أنها اكتفت وظيفياً، تقوم الوزارة بالتواصل معها، والنتيجة المنطقية لذلك لن تكون إلا سلبية».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus