الشيخ حسن عيسى يقول إنه أسيئت معاملته وهُدّد من ضابط "أنت في مكان سيء الصيت"

2015-09-08 - 2:32 ص

مرآة البحرين: جددت النيابة العامة في البحرين اليوم الاثنين 7 سبتمبر/ أيلول 2015 حبس النائب السابق عن كتلة الوفاق المعارضة الشيخ حسن عيسى 15 يوما إضافياً. يأتي ذلك في الوقت الذي قالت هيئة الدفاع إنها تمكنت لأول مرة من لقائه اليوم لمدة 3 دقائق فقط، وذلك منذ اعتقاله في 18 أغسطس/ آب 2015. 

وقالت جمعية "الوفاق" في بيان اليوم إن "هيئة الدفاع التقت بالشيخ حسن عيسى لمدة 3 دقائق فقط وبحضور 4 رجال أمن وعلمت منه تعرضه لسوء المعاملة والتهديد من ضابط بالتحقيقات حيث قاله له الضابط بأنك في مكان سيء الصيت وأنه لا يريد ضربه وسنرى غلاوتك عند الجمعية".

وأكدت هيئة الدفاع أن "الشيخ حسن عيسى أنكر جميع التهم الموجهة له خلال جلسة التحقيق، وأنه لم يموّل أي جهة ارهابية ولم يعلم بهذه التهم سوى عند عرضه على النيابة العامة".

كما أكد على تعرضه للتهديد وطالب بالإفراج عنه كون التهم غير واقعية ولا تمت للحقيقة بصلة، وهو ذات الطلب الذي طالبت به هيئة الدفاع كون التهم لا تحتوي على أي دليل وأنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية، مؤكدة سعيها لتقديم شكوى تعذيب وسوء معاملة.

وقالت "الوفاق" إن "هذه التفاصيل التي كشفتها هيئة الدفاع عن الشيخ حسن عيسى، وتبينتها من خلال لقاءها القصير معه ومن خلال تصرفات النيابة العامة وتجاوز حقوقه القانونية، يؤكد كيدية الدعوى والإتهامات الباطلة الموجهة له، وأن ما تحتويه القضية بالأساس هو انتهاكات حقوقية وليس دعوى قانونية"، معبرة عن "قلقها الشديد وخشيتها على سلامة الشيخ حسن " مطالبة بـ"توفير الحماية له من سوء المعاملة والتهديدات".

وأكدت أنها "ستقوم بمخاطبة الجهات الحقوقية المحلية والدولية وفق هذه التفاصيل خصوصاً التهديدات والتجاوزات التي قامت بها جهة التحقيق والضابط، لكونها تعكس خروقات جسيمة للقانون ولحقوق الإنسان وتبين بشكل غير قابل للبس أن ما يواجهه الشيخ حسن عيسى هو انتقام وليس دعوى مبنية على أسس صحيحة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus