المعتقل "برويز" يتصل لعائلته: لستُ على ما يرام

2015-09-08 - 1:13 ص

مرآة البحرين: قال الحقوقي حسين جواد برويز، رئيس المنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان، إن والده محمد جواد برويز البالغ من العمر 68 عاماً أجرى اتصالاً مع عائلته اليوم وكان صوته متعباً.

وأضاف في تغريدات على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" موضحاً "أخبرنا بأنه مرقد في مستشفى وزارة الداخلية (القلعة)"، مشيراً إلى أنه "يشعر بدوار في رأسه ولا يستطيع التركيز أو الوقوف أو المشي ولديه آلام شديدة في عظام ظهره". وتابع "قال إنه ممنوع من قراءة القرآن والأدعية وقراءة الصحف ومطالعة التلفاز وقد طلب منهم قرآنا فرفضوا إعطاءه".

وتابع جواد "ذكر الوالد برويز أنهم أتوا له الآن وطلبوا منه الاتصال بالعائلة وإخبارهم بأن صحته جيدة لكنه أكد في أثناء الاتصال على أنه ليس على مايرام". وقال "أشار إلى أن وزارة الداخلية كانت ستنقله الى المستشفى مقيدا إلا أنه رفض ذلك فنقلوه بدون قيد مجبرين لانتكاسة صحته". غير أنه استدرك موضحاً بأن "الأطباء والممرضين في مستشفى القلعة يقومون بواجبهم معه على أكمل وجه ومعاملتهم له جيدة"، وفق تعبيره.

وقال جواد "نعتقد كعائلة أن ما حصل للوالد برويز من انتكاسة صحية هو لكبر سنه ولسوء توفير العلاج وبيئة السجن الذي يوجد فيه هو ورفاقه".

وكان قد حكم على "برويز" الذي يعتبر من أكبر المعتقلين السياسيين في السجون البحرينية 15 عاماً ضمن القضية المعروفة بـ"الرموز" بسبب دوره القيادي في احتجاجات 14 فبراير/ شباط.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus