في ندوة نظمتها "الوفاق" عن التمييز: "سالم" يطالب "التربية" بالشفافية وتكافؤ الفرص

2015-09-01 - 6:55 م

مرآة البحرين: قال عضو شورى الوفاق الدكتور سيدهاشم سلمان إن التمييز في الوظائف توضحه الأرقام، واذا استمر الوضع على ما هو عليه في القطاع الخاص من خلال إحلال كل هذه العمالة الأجنبية فنحن أمام مآل مأساوي وأمام فقر كبير، وبالتالي نحن بحاجة إلى حشد كل الطاقات للمطالبة بتوفير العمل وعدالة شروطه.

وفي ندوة نظمتها جمعية الوفاق الوطني الإسلامية مساء الإثنين 30 أغسطس/آب 2015 عن التمييز في البحرين، تسائل رئيس فريق التعليم بالوفاق النائب السابق سلمان سالم لماذا نهتم بمسألة التمييز في التعليم؟ موضحاً "لأن التعليم هو المنشط الذي يستهدف الناشئة، والذي يؤهلهم الى استقبال الحياة في كل مجالاتها، فهو العصب الأساس اذا وجد التمييز فيه وجد الفساد في كل شيء. واذا توفر كل هذا الفساد في مؤسسة التعليم يعني أن ذلك يجر الفساد لكل شيء. واذا أحسنا الاختيار في التعليم يعني أننا أحسنا الاختيار في كل المجالات بما ينعكس على مستقبل الوطن كل الوطن".

وأضاف سالم إن هناك مؤشرات على التمييز في التعليم وهي واضحة ولا تحتاج إلى كلام، "وعندما تغيب الشفافية في الترقيات والتوظيف بمؤسسة التعليم فإن ذلك يؤشر على التمييز، وعندما يتم نقل المدرسين من مناصب إلى أخرى فإن ذلك يؤشر على التمييز، وعندما يأتينا طلبة فصلوا وحكموا وتفرض عليهم غرامات كلهم من مكون معين فان ذلك مؤشر على التمييز، ولا يوجد عنوان آخر لكل ذلك، ويبقى العنوان بارزاً ما لم تثبت الوزارة عكس ذلك".

وأردف "عندما نأتي للطلبة المتفوقين فنجد أن هناك حرمان من البعثات، فهذا يؤشر على التمييز. الوزارة غير قادرة حتى على تبرير قراراتها، فكيف نعطي عنواناً غير عنوان التمييز"، قائلاً إن "كل ما نطلبه من الوزارة هو الشفافية، مبدأ المواطنة ومبدأ تكافؤ فرص وهي أمور لا تجتمع مع التمييز" على حد وصفه.

ندوة الوفاق

ندوة الوفاق 1

 

ندوة الوفاق 3ندوة الوفاق 2


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus