السلمان: نحتاج لفريق تحقيق دولي نزيه للتحقيق في حوادث التفجير

2015-08-30 - 12:30 ص

مرآة البحرين: قال مسؤول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان إن كشف ملابسات تفجير كرانة الذي أودى بحياة رجل شرطة غربي البحرين أمس الجمعة يحتاج إلى "فريق تحقيق دولي".

وأوضح في تصريحات على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر "نحتاج لفريق تحقيق دولي يمتلك النزاهة والخبرة والحيادية يحوز على ثقة الشعب والجهات الأممية للكشف عن تفاصيل التفجير".

ورأى بأنه "لا يمكن للعنف أن يكون وسيلة لتحقيق الديمقراطية في البحرين وكذلك لن ينجح القمع والبطش في إيقاف المطالب الديمقراطية المشروعة".

وقال "في ظل إجماع كافة أطياف المعارضة داخل السجن وخارجه على رفض أعمال العنف فلا بد من التساؤل: من هو المستفيد الأكبر من تفجير كرانة؟".

وأضاف "العنف من كافة الأطراف بكل أشكاله وصوره مدان ومستنكر ومرفوض ومحرم. هذا هو موقف الشعب ورموزه وقادته ونخبه وعلمائه بصرف النظر عن لون وجنس ودين وتوجه الضحية".

وتابع السلمان "وثيقة اللاعنف إعلان تاريخي للمعارضة حظي بدعم القيادات السياسية والعلماء والمنظمات والجهات الأممية والمجتمع الدولي"، معتبراً أن "العنف يشوه الحراك السلمي في البحرين وقد أجمعت كافة القيادات السياسية والمجتمعية والدينية على الثبات على خيار السلمية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus