المنبر التقدمي يطالب السلطات بسرعة الكشف عن ملابسات تفجير كرانة والجهات التي تقف وراءه

2015-08-30 - 12:16 ص

مرآة البحرين: دان المنبر التقدمي بشدة التفجير الذي وقع مساء أمس الجمعة 28 اغسطس/ آب 2015 في منطقة كرانة بشارع البديع، واصفاً إياه بـ"العمل الإجرامي".

وطالب الجهات المعنية بـ"سرعة الكشف عن ملابسات الحادث والجهات الحقيقية التي تقف وراءه، خاصة وأن مثل هذه التفجيرات قد تكررت كثيرا خلال الفترة القليلة الماضة وفي أكثر من منطقة في البحرين".

وناشد التقدمي "كافة الأطراف ضرورة التمسك بالسلمية ونبذ وتجريم كافة ممارسات ومظاهر العنف والعنف المضاد من أي جهة كانت، لما لها من مخاطر جمة على حالة السلم الأهلي ومصالح واستقرار الوطن والمواطنين".

ودعا إلى "عدم جر الساحة نحو مزيد من التصعيد، وإلى ضرورة التمسك بالخيار السلمي لتحقيق مطالب شعبنا العادلة في الحرية والعدالة والمساواة على طريق الديمقراطية، وعدم الانجرار لأي دعاوى منفلتة أو خطاب غير مسؤول أو مغامرات مرفوضة من شأنها حرف بوصلة المطالب العادلة الملتزمة بالسلمية نهجا وممارسة".

وجدد المنبر التقدمي مطالبته السلطات في البحرين "بضرورة العمل مع مختلف القوى السياسية المعنية على خلق أجواء ملائمة تفضي لحوار وطني جاد وحقيقي تشارك فيه جميع القوى السياسية المعنية، وصولا للحل السياسي الشامل والمصالحة الوطنية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus