"رايتس فيرست" بعد تفجير "كرانة": على واشنطن مساعدة البحرين في إيجاد مخرج للأزمة قبل تصاعد العنف

2015-08-29 - 7:49 م

مرآة البحرين (خاص): أبدت منظمة هيومن رايتس فيرست قلقها من ما وصفتها بـ "الأخبار الفضيعة" عن مقتل شرطي آخر في البحرين، داعيةً الولايات المتحدة لمساعدة البحرين في إيجاد مخرج للأزمة السياسي قبل تصاعد العنف ومقتل المزيد من رجال الأمن .

وقال براين دولي المدير في المنظمة إن "هذا العنف خاطئ ويجب أن يتوقف فوراً، فالمتظاهرون لن يحققوا الديمقراطية من خلال هذه الهجمات"، مضيفاً "إنه خبر سيء ليس لعائلة وأصدقاء الشرطي فقط، وإنما لكل من يبحث عن الاستقرار والسلام في البحرين".

وتابع دولي إن "الحكومة البحرينية ردّت على دعوات الإصلاح بالسجن تقريباً لجميع قادة المعارضة في البلاد، وتعذيب المعارضين والهجوم على كل من يمارس حرية التعبير، وهي (تصرفات الحكومة) ما تغذي عدم الاستقرار والاضطرابات السياسية التي تقول السلطات إنها تريد تجنّبها"، داعياً الولايات المتحدة للقيام "بإجراءات لمساعدة البحرين في إيجاد مخرج للأزمة السياسية قبل تصاعد العنف ومقتل المزيد من رجال الأمن".

وختم دولي بالقول إنه "من المتوقع للأسف الشديد أن تعلن الحكومة البحرينية في الساعات المقبلة عن إلقاءها القبض على من تدّعي أنه مشتبه بهم في التفجير، لكن سمعة قوات الأمن في الكذب والتلفيق تعني عدم إمكانية وجود محاكمة عادلة، أو إجراءات قانونية سليمة لهذه الاعتقالات، وهو ما يعني مزيداً الاستقطاب ومزيداً من الاضطرابات".

وأشارت منظمة هيومن رايتس فيرست إن عدد قتلى الشرطة في البحرين ارتفع إلى 19 منذ اندلاع الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية على نطاق واسع في البحرين عام 2011.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus