الإعلامية سمر الحاج: وزارة التربية البحرينية لم يدرها شيعي منذ تأسيسها

2015-08-29 - 1:13 ص

مرآة البحرين: قالت الناشطة الإعلامية سمر الحاج: "إن الحكومة البحرينية تستهدف الطلبة الشيعة من خلال التمييز في مجال التعليم"، ووصفت مشروع الحكومة بأنه "مشروع تجهيل خطير، يجري وفق سياسة رسمية".

واستعرضت الحاج مجموعة من الأرقام التي تثبت سياسة التمييز الطائفي على مستوى البعثات الدراسية العام 2015، حيث أشارت لحرمان 33.6% من المتوفقين الشيعة من البعثات الدراسية، فيما تم حرمان 77.4% من الرغبات الثلاث الدراسية الأولى.

وتساءلت في ندوة حول التمييز في بيروت، "ماهو المقصود بهذا التمييز الفظيع مابين أولادنا وأبنائنا من بنات وشباب البحرين، من يتمتع بمعدل 99,01% هو لا يقبل ويعطى جائزة ترضية 400 دينار، اجلس أنت شيعي؟".

وأشارت الحاج إلى أنّ الوزارة التي لم يدرها أي وزير شيعي منذ تأسيسها حتى الآن، وثلاثة من الوزارء الذين مروا عليها بما فيهم الوزير الحالي جاؤوا من خلفية عسكرية، لافتة إلى وجود تعميم يمنع تداول بيانات الموظفين والمعينيين داخل الوزارة من أجل تغطية جريمة التمييز.

وأوضحت الحاج "هنالك وكيلين مساعدين في وزارة التربية والتعليم نسبة الشيعة صفر، و7 وكلاء مساعدين نسبة الشيعة صفر، 28 إدارة في وزارة التربية 15% فقط هي نسبة الشيعة، أما الترقيات والتعيينات في المدارس فهي تفضح التمييز، وفي 2014 - 2015 كانت نسبة الشيعة 15% فقط".    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus