يوسف المحافظة: النائب العام كان عسكريا... والنيابة تتستر على جرائم الأمن

يوسف المحافظة
يوسف المحافظة

2015-08-28 - 10:41 م

مرآة البحرين: قال نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان يوسف المحافظة إن النيابة العامة تتستر على جرائم وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن النائب العام علي فضل البوعينين كان موظفا في المؤسسة العسكرية (...) ووكلاء النيابة عصابة تتواطئ معها.

وردا على تصريحات النيابة العامة، قال "لا أرى أي قيمة لحديث النيابة العامة عن القانون وأحد كبار وكلاء النيابة و هو أحمد بو جيري قام بضرب المعتقل طالب علي و تهديده بقتله بالسلاح".

وأضاف "النيابة العامة تسترت على عشرات من جرائم القتل والتعذيب التي ارتكبتها مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية وفي بعض الحالات تبررها".
وقال إن رئيس النيابة العامة علي فضل البوعينين ضابط سابق في وزارة الداخلية وحينها قام بعدد من الانتهاكات.

وتابع المحافظة "وكيل النيابة فهد البوعينن قام بالتستر على تعذيب العديد من المعتقلين وقام بالاعتداء على بعضهم فكيف نامل العدالة من مجموعة من المجرمين؟"، مردفا "وأفاد المعتقل سجاد العلوي في المحكمة بأن من قام بتعذيبه وإجبارة على الاعتراف زورا هو وكيل النيابة حمد البوعينين، فكيف نحصل على عدالة من مجرمين؟"

وأشار إلى أنه "قبل 4 سنوات تم قتل علي الشيخ وذهب الشهود للإدلاء بشهادتهم فاعتقل كل الشهود وحفظت القضية في النيابة حتى اليوم رغم وضوح القضية".

وختم بالقول "لا أبالغ إن قلت أن وكلاء النيابة العامة عصابات تتواطىء مع الأجهزة الأمنية والنظام لتتستر على الجرائم و تفبرك تهم ضد المعارضين".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus