واشنطن: مستمرون بالضغط على البحرين من أجل تحسين حالة حقوق الإنسان

2015-08-21 - 8:14 م

مرآة البحرين (خاص): جدد المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي تأكيده على مواصلة بلاده ضغطها على البحرين "طالما هناك مخاوف بشأن حالة حقوق الإنسان هناك"، مؤكداً أن الحظر الذي أزيل مؤخراً عن مبيعات الأسلحة في البحرين "ينطبق على وزارة الدفاع وليس وزارة الداخلية، وخصوصاً قوى الأمن الداخلي".

وقال كيربي في مؤتمر صحفي عقد بمبنى الخارجية الأمريكية الأربعاء 19 أغسطس/آب 2015 إن الولايات المتحدة لم تعط "بطاقة مرور مجانية للبحرين" في إشارة إلى استمرار واشنطن حظرها تسليح وزارة الداخلية البحرينية التي تقوم باستخدام الأسلحة في قمع المتظاهرين.

كلام كيربي جاء تعليقاً على سؤال حول موقف الإدارة الأمريكية بشأن المقترح الذي تقدم به اثنان من أعضاء مجلس الشيوخ (وايدن وروبيو) للحد من مبيعات الأسلحة للبحرين نظراً لعدم قيام البحرين بإصلاحات حقيقية فيما يتعلق بحقوق الأقليات وقضايا أخرى مرتبطة بحقوق الإنسان.

ورفض كيربي التعليق على المقترح لأنه "تشريع لم يمر بعد، إلا أنني أود إعادة ما قلناه سابقاً، إن هناك بعض التقدم فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان، إلا أنه ليس بالقدر المطلوب، وقد أوضح الوزير كيري مراراً، على أننا سنواصل الضغط على البحرين بشأن قضايا حقوق الإنسان".

ولم يعلق كيربي على سؤالٍ آخر عن إضراب الدكتور المعتقل عبدالجليل السنكيس عن الطعام، واعداً بالإجابة على ذلك السؤال في وقتٍ لاحق.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus