صحيفة محلية: أنباء عن تأجيل رفع الدعم عن اللحوم حتى مطلع العام المقبل

2015-08-19 - 4:19 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الوسط إن "هناك أنباء شبه مؤكدة عن أن الحكومة ستؤجل تنفيذ قرار رفع الدعم عن اللحوم، حتى شهر يناير/ كانون الثاني من العام المقبل (2016)، وهو القرار الذي اتخذته في مايو/أيار الماضي (2015)، وكان مقرراً تفعيله في مطلع أغسطس/آب الماضي، إلا أن رئيس الوزراء أصدر أمراً بتأجيل تنفيذه لمدة شهر".

ولم تفصح الصحيفة عن أي تفاصيل حول تأجيل القرار، إلا أنها توقعت صدور قرار بذلك، وخصوصاً أن المدة المتبقية على تطبيق القرار لا تتجاوز 11 يوماً، في الوقت الذي مازالت الاجتماعات مستمرة بين السلطة التشريعية وممثلي الحكومة.

وقال عضو اللجنة البرلمانية لمراجعة سياسة إعادة توجيه الدعم وتنمية الإيرادات الحكومية، النائب مجيد العصفور، إن هناك إمكانية لتأجيل القرار حتى العام المقبل، وخصوصاً أن العام الجاري لم يبق منه سوى 3 أشهر تقريباً.

من جانبه، كشف عضو اللجنة البرلمانية المصغرة لمراجعة سياسة إعادة توجيه الدعم وتنمية الإيرادات الحكومية، النائب محسن البكري، عن عدم رغبة الحكومة في تطبيق نظام البطاقة التموينية بدلاً من تقديم الدعم النقدي المباشر للمواطنين في حالة تطبيق قرار الرفع الدعم عن اللحوم.

وأوضح أن الحكومة لم تقدم أية أسباب لرفض البطاقة التموينية، إلا أنها أشارت إلى أن الدول التي تطبق هذا النظام تتجه إلى إلغائه، ومن بينها الكويت.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus