عبر رسالة رسمية.. نقابة بتلكو تمضي في خطوات الانفصال عن الاتحاد العام للنقابات

قررت نقابة بتلكو المضي في قرار الانسحاب من الاتحاد العام للنقابات
قررت نقابة بتلكو المضي في قرار الانسحاب من الاتحاد العام للنقابات

2015-08-05 - 3:56 م

مرآة البحرين (خاص): في خطوة مفاجئة، يبدوا أن مجلس إدارة نقابة شركة بتلكو، قررت المضي في خطوات الانسحاب من عضويتها في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين الذي يمثل الصوت العمالي المستقل عن التأثير الحكومي، إضافة لكونه الاتحاد الأكبر والأكثر تميلاً لعمال البحرين.

وحصلت "مرآة البحرين" على نسخة من رسالة بعثها رئيس نقابة بتكلو عبدالعزيز دهنيم، إلى الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيد سلمان المحفوظ، يسأله فيها بشكل رسمي عن آلية الانسحاب من الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، وهو ما يبدوا خطوة تمهيدية للانفصال من جانب نقابة بتلكو.

وكان الأعضاء في نقابة بتلكو  أجلوا مناقشة موضوع انسحاب النقابة من مظلة الاتحاد العام لنقابة عمال البحرين من عدمه خلال اللقاء التشاوري الذي عقدوه في 16 أبريل/نيسان 2015، وتم تأجيل النقاش في هذا الموضوع إلى لقاءات أخرى.

وكان أحد مؤسسي نقابة بتلكو وهو فيصل غزوان قال للصحافة المحلية حينها: "لقد أثير الموضوع في اللقاء التشاوري وقد خاطبناهم بأن من المعيب طرح قرار الانسحاب من عدمه، وذلك نظراً إلى مكانة الاتحاد، فهو قرار فوق قرار الجمعية العمومية ولا يمكن مناقشته، فمن المعيب مناقشته وعليه فإنه لن يناقش هذا الموضوع في اللقاءات المقبلة".

أما رئيس النقابة عزيز الدهنيم قال "إننا مدركون أن موضوع الانسحاب من عدمه يحتاج إلى رأي الجمعية العمومية، كما نحتاج إلى استيفاء الرأي القانوني، وذلك قبل البت فيه". وأضاف "إن الاتحاد الحالي لا يلبي طموح النقابة، إلا أنه مع ذلك نتمنى أن يكون هناك حل، فنحن نرحب بآي حلول تلبي طموح النقابة".

وأكد الدهنيم أن "قرار الانسحاب من عدمه سيؤجل للتشاور في لقاءات أخرى مع ضرورة العودة إلى الجمعية العمومية ومعرفة الرأي القانوني قبل اتخاذ أي قرار".

من جهته، علق ألامين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيد سلمان المحفوظ على كل ما أثير في هذا الشأن، قائلاً: "ليس لدي العلم ما هي طموحات النقابة التي لم تلبَّ، فالاتحاد قام بتحقيق طموحات العمال الكبرى المتمثلة في عودة المفصولين إلى وظائفهم وعلى رأسهم أعضاء مجلس إدارتها، كما أن الاتحاد وقف مواقف واضحة وعلنية مع قضايا النقابة، وقاتل بشراسة حتى تمكن من ارجاع الرئيس الأول للنقابة فيصل غزوان ونائبه ماجد سهراب عندما تعرضا للفصل الأول، وأيضا الاتحاد العام هو من دافع وبقوة عن رئيس النقابة السابق سيد هادي الموسوي حينما فصل ومجموعة من الموظفين، وهناك قضايا أخرى وقف الاتحاد العام مع النقابة فيها، وكان له الدور الكبير، ويشهد بذلك كل منصف فهو يدافع ولن يتوقف ولو للحظة عن الدفاع عن العمال، هل هناك طموح أكبر من طموح عودة المفصولين إلى أعمالهم أو اكبر من الوقوف مع النقابة في قضاياها" على حد قوله.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus