رفع الدعم عن الكهرباء بعد اللحوم: 8 آلاف وحدة من الكهرباء لكل أسرة

2015-08-05 - 3:50 م

مرآة البحرين: قال رئيس اللجنة البرلمانية لمراجعة سياسة إعادة توجيه الدعم وتنمية الإيرادات الحكومية، الشيخ ماجد الماجد، إن وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا، عرض على اللجنة توجهاً حكومياً لتخصيص 8 آلاف وحدة من الكهرباء لكل صاحب مسكن، بحيث يشملها الدعم الحكومي.

وأوضح الماجد أن الزوج حتى وإن كان يملك مسكنين، أي متزوج من امرأتين ولديه بيتان منفصلان، يُخصص له العدد نفسه من وحدات الكهرباء، مشيراً إلى أن اللجنة الفنية المصغرة المشكلة لوضع رؤية بشأن إعادة توجيه الدعم الحكومي، تبحث هذه النقاط مع وزير الطاقة، وقد تطلب خفض التكلفة المفروضة على المواطنين حالياً.

ويتنافى هذا التوجه الحكومي مع تصريحات سابقة بأن رفع الدعم عن الكهرباء لن يشمل المواطنين، وسيؤثر على الوافدين والقطاع التجاري والصناعي في البلاد، وهو ما سيزيد من التكلفة المعيشية على المواطنين.

وتعاني البلاد من أزمة سياسية حادّة منذ اندلاع احتجاجات واسعة في فبراير/شباط 2011، كما تعاني من أزمة مالية ازدادت سوءاً مع تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية، ويأتي هذا الإجراء ضمن سلسلة من الإجراءات لتقليل الإنفاق الحكومي، مثل رفع الدعم عن اللحوم وإجراءات أخرى.

ومن المتوقع أن يتم رفع الدعم عن اللحوم ابتداءً من سبتمبر/أيلول المقبل، بعد تأجيل القرار شهراً كاملاً بأوامر من رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus