"الأيام": إيران تدير غرفة عمليات "إرهابية" من خلال "منتديات" القرى الإلكترونية

2015-08-01 - 5:16 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الأيام المملوكة لمستشار الملك الإعلامي نبيل الحمر، إن إيران تمتلك "غرف خاصة" في منتديات إلكترونية تدير من خلالها عمليات التجفير التي تشهدها البحرين بين فترة وأخرى ضد قوات الأمن.

ولفتت إلى أن "التواصل يكون بعيداً عن تويتر والفيس بوك نهائياً إضافة إلى التقليل من استخدام خدمة البلاك بيري نظراً لوجود ثغرات قد تكشف هوية باقي الإرهابيين".

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن شخص يدعى "ظافر الزياني" أن الأساليب المعتمدة لدى "الإرهابيين" هي "الهجمات الشخصية على الخصوم بحسابات وهمية تدار من خارج البحرين، ويعملون على جمع معلومات خاصة عن عائلته والتشهير به وتشتيت انتباهه في خدمته لقضيته الوطنية مما يؤدي إلى وقوفه تماماً".

وقال الزياني للصحيفة إنه يدير مع فريق يعمل معه، حملات إلكترونية داعمة للحكومة في البحرين، ويقوم فريقه بترجمة البيانات الرسمية إلى 8 لغات عالمية، كما يقومون بأعمال أخرى كتنشيط الأوسمة الداعمة للحكومة.

وتستخدم السلطات العديد من الأشخاص للقيام بحملات تشوّه فيها مواقف المعارضة والغالبية المناهضة للحكومة، كما يتركز جزء مهم من عملها على محاولة تفنيد ادعاءات المعارضة، وتلميع الموقف الرسمي الذي يواجه العديد من الانتقادات بسبب السجل الحقوقي السيء للبلاد من قبل منظمات حقوقية ودول غربية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus