صحيفة محلية: "الصحة" تستقطع علاوات النوبة والخطر من الموظفين

2015-08-01 - 3:13 م

مرآة البحرين: شكا عدد كبير من موظفي وزارة الصحة من استقطاع مبالغ مالية لعلاوة النوبات وعلاوة التمريض وذلك من راتب شهر يوليو/تموز 2015، إذ إن الاستقطاع طال موظفي مجمع السلمانية الطبي والمراكز الصحية أيضاً، في الوقت الذي مازالت فيه أسباب الاستقطاع مجهولة.

وقال الموظفون إنهم تفاجأوا "وخصوصاً الممرضين وغيرهم ممن يعملون بنظام النوبات من خصم مبالغ علاوة النوبات الثانية والثالثة من دون أي يكون هناك توضيح من الوزارة عن سبب هذا الاستقطاع".

وأضافوا وفق صحيفة الوسط "من يعمل في النوبة الثانية يستلم أكثر من 96 ديناراً خلال الشهر الواحد، ويعتمد ذلك على المسمى الوظيفي ورتبة الموظف بحسب تصنيف ديوان الخدمة المدنية".

وتابعوا "خلال النوبة الثالثة تزيد علاوة النوبة، فإن كانت النوبة الثانية لليوم الواحد ستة دنانير و400 فلس فإنها تكون في النوبة الثالثة ثمانية دنانير، وقد تكون اكثر بحسب الراتب الأساسي للموظف، إذ إن بعضهم يستلم أكثر من ثمانية دنانير لعمله في النوبة الثالثة".

وفي سياق متصل تفاجأ عدد من الموظفين من استقطاع علاوة طبيعة عمل والتي تعتبر علاوة تمريض للممرضين، كما أن بعض الموظفين ممن يستلمون علاوة خطر وهم غير ممرضين تفاجأوا أيضاً باستقطاع هذه العلاوة، مؤكدين أن هناك عدداً كبيراً من الموظفين ممن استقطعت علاواتهم.

وذكر الموظفون أن الاستقطاع بلغ لعدد من الموظفين أكثر من 80 ديناراً، والبعض الآخر 90 ديناراً وآخرين 40 ديناراً، مستنكرين أن يتم استقطاع هذه المبالغ من رواتبهم، قائلين: "كيف تستقطع هذه المبالغ من رواتبنا من دون وجود أي مبرر، فهذا الاستقطاع يعني أننا لسنا منتظمين في العمل، فكيف تستقطع علاوتنا".

وأضافوا "عند محاولة استيضاح الأمر عند الجهات المعنية في وزارة الصحة لم نحصل على رد واضح عن السبب، ونعتقد أن السبب ليس خطأ في نظام حساب الرواتب ولو كان كذلك لكان الأمر سهلاً ويسيراً للرد على أسئلة واستفسارات الموظفين عند مراجعة وزارة الصحة".

هذا وقد أبدى بعض الموظفين تخوفهم من الاستقطاع في أن يكون هناك نية من الوزارة لإلغائها وذلك في ظل قلة الموازنة، مطالبين بصرف علاواتهم.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus