"وعد" تستنكر تجديد حبس "شريف."... وتدين "تفجير سترة"

2015-07-29 - 2:24 ص

مرآة البحرين: استنكرت جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" قرار النيابة العامة تجديد حبس أمين عام الجمعية السابق إبراهيم شريف ١٥ يوما، بعد أن وجهة له تهمة التحريض على تغيير نظام الحكم قبل نحو أسبوعين.

وأكدت جمعية وعد أن "تجديد احتجاز شريف يأتي في إطار محاولات تكميم الأفواه واحتكار الرأي خصوصا وأن كل التصريحات التي أدلى بها تأتي في إطار حرية الرأي والتعبير". وطالبت الجمعية وعد بالإفراج الفوري عن شريف وشطب القضية التي تحقق فيها النيابة العامة".

ودعت للبدء فيما أسمته "عملية تبريد الأجواء الأمنية بالإفراج عن جميع معتقلي الرأي والضمير بما يتوافق مع متطلبات المرحلة الراهنة الحرجة التي تمر فيها بلادنا ووقف تداعيات الأزمات المتفجرة في المحيط الخليجي".

إلى ذلك دانت الجمعية "تفجير سترة" الذي أعلنت عنه الداخلية البحرينية وقالت إنه أودى بحياة اثنين من عناصرها، ورأت أن الحادث يأتي ليعقد المشهد السياسي المعقد أصلا في البحرين ويزيد من التوترات والاستقطابات التي تعاني منها البلاد.

ونبذت وعد كل أشكال العنف والعنف المضاد واعتبرته مساسا وتشويها بالحراك السلمي الذي تناضل وفقه وعد وقوى المعارضة الوطنية (... ورفضت رفضا قاطعا استهداف أرواح المواطنين والمقيمين.

وأضافت وعد أن حالة الاحتقان التي تشهدها البلاد والأزمات الإقليمية المتفجرة تقتضي من الجميع ضبط النفس والاحتكام إلى طاولة الحوار والتفاوض للوصول إلى تسوية سياسية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus