وزير المواصلات: 1.1 مليار دولار لتوسعة مطار البحرين الدولي

2015-07-28 - 5:43 م

مرآة البحرين: أعلن وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد "بدء المرحلة الأولى من الأعمال التحضيرية في مطار البحرين الدولي بهدف تهيئة الموقع لمباشرة العمل في تشييد مبنى المسافرين الجديد ضمن برنامج تحديث المطار".

وقالت صحيفة الحياة السعودية إنه "من المتوقع أن تنطلق أعمال التشييد الفعلية للمبنى خلال الشهرين المقبلين بالتزامن مع أعمال التجهيز الجارية، حيث من المقرر إنجاز مبنى المسافرين خلال أربع سنوات من بدء أعمال البناء".

وأضاف الوزير أن "موازنة الاستثمار في مطار البحرين الدولي خلال السنوات الأربع المقبلة تقدر بـ1.1 مليار دولار، وسيتم استلام عطاءات المقاولات الرئيسية للأعمال الإنشائية في نهاية يوليو/تموز الجاري على أن يتم إرساء المقاول الرئيسي للمشروع في نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتعاني البحرين من مشاكل اقتصادية بسبب انخفاض أسعار النفط، فيما تشهد الموازنة التي مررها مجلس النواب البحريني مطلع الشهر الجاري عجزاً قدر بحوالي 3 مليارات دينار بحريني للعامين (2015-2016).

وتعصف بالبحرين مشكلة سياسية منذ اندلاع احتجاجات واسعة قادتها الغالبية الشيعية في فبراير/شباط 2011، طالبت خلالها بإنهاء ما تعانيه الطائفة الشيعية من تمييز في الوظائف والتعليم والخدمات، وأدت الاحتجاجات التي دخلت عامها الخامس إلى مزيد من التراجع الاقتصادي في البلاد، وهروب رؤوس الأموال.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus