بالفيديو: "سحب المايك" من الشيخ العرادي على "الهوا مباشرة"... قبل طرده من الأستوديو

2015-07-25 - 6:28 ص

مرآة البحرين (خاص): أظهر تسجيل مصور لبرنامج حواري خاص بالحملة التي دعت لها وزارة الداخلية ضد ما أسمته التدخلات الإيرانية، بثه تلفزيون البحرين (الجمعة ٢٤ يوليو/ تموز ٢٠١٥) سحب اللاقط من ملابس الشيخ محمد سعيد العرادي، الذي أثارت مواقفه بشأن الإدعاءات بالتدخل الإيراني في الشؤون البحرينية ردود أفعال ساخطة من موالي السلطة وصلت لحد المطالبة بإقالة وزير الإعلام عيسى عبدالرحمن.

وكان المذيع يسأل الضيف العرادي عما إذا كانت إيران تتدخل في شؤؤن البحرين، لكنه يطلب منه إجابة بنعم أو لا، فالإجابة بحسب المذيع لا تتطلب ٣ دقائق وهي المدة التي تحدث فيها العرادي قبل أن يقاطعه، لكنه أجاب قائلا "قال الله تعالى "وبشر عبادي الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه"، أنت جيب لي الكلمة (ويقصد بذلك خطبة لمرشد الثورة الإيرانية السيد على خامنئي) ماذا قال وأنا أحكم عليه".

لكن العرادي تفاجأ بسحب اللاقط من ملابسه، وقال "طاح (سقط) المايك" قبل أن يبدأ في البحث عنه أسفل الطاولة دون نتيجة، لينتهي اللقاء على ذلك.

وقال المغرد أبو عمر الشافعي على ذمة النائب خالد المالود بعد تواصله مع وزير الإعلام تم طرد العرادي من الأستوديو.

وكان العرادي قد قال أنه إذا ثبت أن إيران تتدخل بشكل سلبي في البحرين على أنها تقوي الإرهاب والعنف والقتل فهذا مرفوض من قبل كل العقلاء في العالم وليس المواطنين فقط، متابعا "أم إذا كان التدخل إيجابي مثل ما قلنا كنصيحة فإن النصيحة لا إشكال فيها".

وتابع "إذا افترضنا أن إيران جارة عدوة (...) هذا العدو لازم تكسبه لازم تهمشه لازم تقلصه لازم تخفض من عداوته مو أنت تزيد من عداوته"، لكن هذا الكلام لم يرق للمذيع ولا الضيف الآخر.

ومثلت مداخلة العرادي، المتحفظة بشأن تحميل إيران آثار الأزمة في البحرين، هجمة عكسية ضد الحملة التي أطلقها وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة للترويج لوجود إجماع بحريني على تورط إيران في الحراك البحريني المستمر منذ أكثر من ٤ سنوات، وهو الأمر الذي نفته سابقا لجنة مستقلة لتقصي الحقائق عينها ملك البحرين (يونيو/ حزيران ٢٠١١).

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus