رئيس الأوقاف السنية: لم يكن خطاب السعيدي تحريضياً بل نُقل بشكل مجتزأ

2015-07-23 - 4:30 م

مرآة البحرين: جدد رئيس مجلس إدارة الأوقاف السنية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة ثقته بالأئمة التابعين لإدارة الأوقاف، مؤكداً عدم وجود أي خطيب موقوف عن الخطابة، وموضحاً أن الإدارة لا تحقق مع أي منهم، وإنما تقوم بمناصحتهم.

وقال رئيس الأوقاف السنية إن أحد أصحاب المنابر المعروفين قد تم توقيفه لأسبوعين خلال شهر رمضان (الشيخ جاسم السعيدي) نتيجة ادعاءات بأن خطابه تحريضي، وتم استدعاؤه ومناصحته واتضح أنه كان هناك خلط فيما قاله، مضيفا أن من نقل الحديث نقله مجتزئا، وبعد ثبوت ذلك تم عودة الشيخ مرة أخرى الى الخطابة.

وطالب رئيس مجلس إدارة الأوقاف الأئمة بمراعاة حرمة الجوامع وأن يكونوا على قدر المسئولية الملقاة على عاتقهم، نافيا أن يكون هناك إجبار أئمة المساجد على إلقاء خطب معينة، قائلا "لدينا خطب مكتوبة عن موضوعات دينية عديدة على الموقع الالكتروني لإدارة الأوقاف السنية ولكنها موجودة كمساعدة للأئمة ولهم حرية الاختيار في الأخذ بها".

ولفت إلى أن الأوقاف السنية تنصح دائما بالابتعاد عن السياسة، والتركيز فقط في الأمور الدينية التي يحتاج الناس أن يسمعوها في خطب الجمعة لرفع الدرجات الإيمانية لديهم، أما الأمور السياسية فلها أماكن أخرى تناقش فيها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus