فريدة غلام: إبراهيم شريف نُقل لمستشفى القلعة بسبب أسنانه

2015-07-20 - 1:58 م

مرآة البحرين: قالت عضو اللجنة المركزية لجمعية العمل الوطني الديمقراطي «وعد»، زوجة القيادي المعتقل إبراهيم شريف، فريدة غلام إنه "اتصل من مركز شرطة المحرق بالحالة على الساعة السابعة مساء السبت (18 يوليو/تموز 2015) وكان صوته مزكوماً، وقال إنه يعيش في وضعية السجن الانفرادي، واشتكى من شدة البرودة غير المحتملة وعدم تعديلها بشكل مناسب رغم طلبه المتكرر، وكل موظف يلقي بالأمر على غيره دون اهتمام".

وأضافت غلام عبر حسابها في «تويتر» إن "شدة البرودة التي وصفها بوشريف ليست مبالغة وهي مستمرة طوال الـ24 ساعة ولم يستطع النوم، بسبب ارتجاف جسمه لأكثر من ساعة البارحة. وللدقة والموضوعية قال شريف إن خدمة توصيل الاحتياجات جيدة من قبل الموظفين وقد استلم الحاجيات التي أرسلناها في نفس اليوم".

وذكرت غلام "كما قال شريف إنه أُخذ لمستشفى القلعة لأسنانه، لكن مسألة البرودة التي يعيشها طوال الـ24 ساعة أمر مختلف. حيث تم إهمال الشكوى".

وتابعت "مسألة أخرى أزعجتنا كعائلة هي ظروف المقابلة التي كانت الخميس 16 يوليو/ تموز، حيث كانت في مبنى التحقيقات وليس مركز الاحتجاز كما توقعنا، ففي المركز لا يتوافر التلفزيون كما في سجن جو، كما رفض إدخال صحيفة الوسط ولا يسمح بالخروج والمشي في الفناء. إنه حبس انفرادي بغيض"، مؤكدة على أن "المقابلة في التحقيقات تخضع للتسجيل الصوتي والفيديو طوال الوقت وهذا ينتهك الخصوصية تماما".

إلى ذلك، أوردت غلام تغريدة في وقت لاحق قالت فيها "وردني خبر أن مركز الشرطة قد قاموا باتخاذ اللازم واعتذروا لما بدر من بعض الموظفين من إهمال ويبقى أن نتيقن من ذلك من إبراهيم شريف".

يُشار إلى أن السلطات ألقت القبض على القيادي في المعارضة إبراهيم شريف بعد ثلاثة أسابيع من الإفراج عنه، وذلك على خلفية كلمة ألقاها في تأبين الشهيد حسام الحداد بالمحرق، وأمرت النيابة في 13 يوليو/تموز 2015 حبس شريف 15 يوماً على ذمة التحقيق، موجهة له تهمتي التحريض ضد السلطة باستخدام العنف، والترويج لتغيير النظام بالقوّة، وفق ما ذكر محاميه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus