قوات مدنية تقتحم جامع في الدير وتفتش المصلين وتعتقل أحدهم

2015-07-17 - 2:42 ص

مرآة البحرين: قال بيان صادر عن علماء البحرين (الخميس ١٦ يوليو/ تموز ٢٠١٥) إن مجموعات مدنيّة مسلّحة اقتحمت، فجر أمس الأربعاء، الجامع الغربي في قرية الدير وقامت بتفتيش الجامع الجامع والمصلين واعتقال أحد الشباب.

وأوضح البيان "في بادرة خطيرة تمثّل انتهاكاً صارخاً لقداسة المسجد، وتعدّياً وقحاً على حرمة الشعائر الدينيّة، أقدمت مجموعات مدنيّة مسلّحة برفقة منتسبي الأجهزة الأمنية على اقتحام الجامع الغربي في قرية الدير بعد منتصف الليل من فجر يوم أمس الأربعاء ٢٨ رمضان، والمؤمنون مشغولون بعبادة الاعتكاف، وقامت بتفتيش الجامع وجميع المعتكفين واعتقلت أحد الشباب".

وتابع "ونحن إذ نستنكر هذا العمل الوحشي المنافي لكلّ الأعراف الدينيّة والإنسانية، والذي يدخل في إطار الاضطهاد الديني والطائفي، نحمّل السلطة مسؤولية تداعيات مثل هذه الممارسات الاستفزازية، ومهما حاولت السلطة أن تبرّر لذلك فهو تعدٍّ خطير على المقدّسات مرفوضٌ جملة وتفصيلا، ويجب محاسبة الفاعلين له، وضمان عدم تكراره".

كما حمّل البيان "إدارة الأوقاف الجعفريّة المسؤولية كذلك بسبب مواقفها المتخاذلة تجاه الانتهاكات التي تتعرّض لها المساجد والشعائر الدينيّة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus