منظمة العفو: البحرين تريد باعتقال إبراهيم شريف إسكات الأصوات المعارضة

2015-07-16 - 3:19 ص

مرآة البحرين: دعت منظمة العفو الدولية السلطات البحرينية للإفراج عن الأمين العام السابق لجمعية "وعد" إبراهيم شريف وإنهاء محاكمته الجارية.

وقالت في بيان اليوم الأربعاء (15 يوليو/ تموز 2015) إن "اعتقال واحتجاز الناشط السياسي إبراهيم شريف انتهاك لحقه في حرية التعبير ونحث السلطات على الإفراج عنه فورا ودون قيد أو شرط".

وفيما رحبت المنظمة بالإفراج عن نبيل رجب معتبرة أنها "خطوة إيجابية"، دعت السلطات في المقابل إلى "وضع حد لمحاكمته الجارية في قضية منفصلة.

ورأت المنظمة أن "إعادة اعتقال إبراهيم شريف واستمرار سجن وملاحقة المنتقدين السلميين وقادة المعارضة السياسية يشير إلى أن الحكومة البحرينية عازمة على مواصلة إسكات الأصوات المعارضة".

وقالت "يجب أن تبدأ السلطات بالإفراج عن جميع سجناء الرأي الذين سجنوا لمجرد ممارستهم السلمية لحقهم لإظهار أنها جادة في الإصلاح".

وكانت النيابة العامة قد أمرت في 13 يوليو/ تموز بإيقاف إبراهيم شريف مدة 15 يوماً على ذمة التحقيق بتهمة "التحريض على الكراهية وازدراء النظام" و"التحريض على قلب نظام الحكم بالقوة وبوسائل غير مشروعة"، بموجب المادتين 165 و 160 من قانون العقوبات. فيما نفى شريف كل التهم الموجهة له.

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus